استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

مطار الدوحة يفتتح مبنى المغادرين الجديد المخصص لشركات الطيران الاجنبية

افتتح مطار الدوحة الدولي اليوم مبنى المغادرين الجديد الذي اطلق عليه اسم (مبنى المغادرين "ب") والمخصص لرحلات شركات الطيران الأجنبية. وعلى كافة المسافرين على متن رحلات شركات الطيران الاجنبية والتي يبلغ عددها 30 شركة استخدام مبنى المغادرين "ب" للمغادرة حيث خصص مبنى المغادرين "أ" لرحلات الخطوط الجوية القطرية فقط. ويقع ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 15-06-2011, 09:39 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي مطار الدوحة يفتتح مبنى المغادرين الجديد المخصص لشركات الطيران الاجنبية

افتتح مطار الدوحة الدولي اليوم مبنى المغادرين الجديد الذي اطلق عليه اسم (مبنى المغادرين "ب") والمخصص لرحلات شركات الطيران الأجنبية. وعلى كافة المسافرين على متن رحلات شركات الطيران الاجنبية والتي يبلغ عددها 30 شركة استخدام مبنى المغادرين "ب" للمغادرة حيث خصص مبنى المغادرين "أ" لرحلات الخطوط الجوية القطرية فقط.

ويقع مبنى المغادرين "ب" الذي تم تطويره خلال ستة أشهر بمحاذاة مبنى المغادرين الحالي (مبنى المغادرين "أ") وهو نفس المبنى الذي كان يستخدم في السابق لمبنى القادمين الذي تم تحويله في موقع جديد منذ ديسمبر الماضي على أطراف المطار الذي يعمل تحت إدارة الخطوط القطرية.

وقال بيان صحفي للخطوط الجوية القطرية التي تدير مطار الدوحة الدولي ان مبنيي المغادرة "أ" و"ب" يشتركان في نفس السوق الحرة ومرافق الصالات ومواقف السيارات.

وتأتي هذه الخطوة لفصل رحلات الشركات الأجنبية المغادرة عن رحلات القطرية وتطوير البنية التحتية للمطار بهدف استيعاب النمو المتواصل الذي تشهده الناقة.

من جهة اخرى اطلق مطار الدوحة الدولي موقعه الإلكتروني الجديد Home ليقدم الموقع معلومات حول المطار وشركات الطيران والرحلات المغادرة والقادمة وخدمة البحث عن الحقائب المفقودة والفنادق وحجز خدمة "المها" للاستقبال والترحيب وقوانين التأشيرات وغيرها.

كما يقدم الموقع خدمة مميزة جديدة للرسائل النصية لمعرفة آخر المعلومات حول مواعيد الإقلاع والوصول للرحلات حيث يمكن للمسافرين إرسال رسالة نصيّة إلى الرقم 92636 تشمل رقم الرحلة في نص الرسالة ليحصل المرسِل على رد بوضع الرحلة.

ولدى حضوره افتتاح مبنى المغادرين الجديد اكد السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية على أهمية توسعة مرافق مطار الدوحة الدولي لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين.

وقال "بعد افتتاح مبنى القادمين الجديد المستقل بذاته في الدوحة في ديسمبر الماضي يسعدنا الآن تدشين مبنى المغادرين الجديد ضمن أحدث خطوة في مخطط تطوير البنية التحتية للمطار لتمكينه من استيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين عبره".

واوضح الباكر ان الهدف من هذه هذه التحديثات هو توفير تجربة أفضل للمسافرين عبر المطار حيث تم استثمار ملايين الدولارات في تطوير مرافق مطار الدوحة الدولي إلى حين افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد الذي سيكون من بين أحدث مطارات العالم.

ومن مميزات المبنى الجديد منطقة أكبر لتسجيل الدخول إلى الرحلات تضم 35 مكتبا وتشمل صالة لتسجيل الدخول إلى الرحلات إلكترونيا ومكتبا خاصا للحقائب ذات الوزن الزائد ومكتبا لصرف العملات وآلات الصرف الآلي ونظاما جديدا للحقائب مزوّد بتكنولوجيا متطورة إضافة إلى مطاعم ومقاهي.

كما يشمل المبنى صالة أكبر للجوازات تبلغ مساحتها 600 متر مربع تضم 10 مكاتب وثلاث بوابات إلكترونية مما سيجنب المسافرين عناء الانتظار في طوابير طويلة لإنهاء إجراءات الجوازات التي ستتم بكل سلاسة وراحة.

وبعد الانتهاء من منطقة الجوازات في المبنيين "أ" و"ب" سيدخل المسافرون إلى المنطقة المشتركة لمبنى تحويل الرحلات والمغادرين القائم حاليا حيث ستكون لهم إمكانية دخول منطقة السوق الحرة والمصلى وصالات المطار والمطاعم وغيرها الموجودة فيه.

وتشمل التحديثات في مبنى المغادرين "أ" مساحات أوسع في منطقة تسجيل الدخول إلى الرحلات وبوابات إضافية للصعود إلى الطائرة سيتم افتتاحها خلال الأشهر القليلة القادمة إضافة إلى تحديث صالة "المها" الفاخرة.

وتقدم صالة "المها" الواقعة في الطابق العلوي من المطار ما بعد منطقة الجوازات خدماتها لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال المسافرين على متن شركات الطيران الأخرى كما يمكن استعمالها من قبل ركاب الدرجة السياحية المسافرين على متن شركات الطيران الأخرى مقابل رسم قدره 40 دولار أمريكي فقط للشخص الواحد.

وتوفر الصالة مركزا للأعمال وغرفا للاستحمام وأنواع مختلفة من المأكولات والمشروبات الشهية الخفيفة مما يتيح للمسافرين الاسترخاء خلال مدة الترانزيت الطويلة في المطار.

ومن المتوقع الانتهاء من أعمال تطوير مبنى المغادرين "أ" خلال أسابيع. يشار الى ان شركات الطيران الاجنبية التي سيستخدم مسافروها المبنى الجديد "ب" هي طيران الإمارات وفلاي دبي وطيران الكويت وجيت إيرويز والطيران الباكستاني ولوفتهانزا وطيران عُمان والخطوط التركية والخطوط السريلانكية والخطوط البريطانية وكي إل إم/إير فرانس والملكية الأردنية والخطوط السودانية والخطوط العربية السعودية وطيران الشرق الأوسط وطيران إير إنديا والخطوط اليمنية وطيران شاهين والخطوط الإيرانية وطيران الخليج وطيران نيبال وطيران إيران أسيمان والخطوط العربية السورية وطيران الاتحاد ومصر للطيران وطيران البحرين وخطوط بيمان البنغالديشية.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: مطار الدوحة يفتتح مبنى المغادرين الجديد المخصص لشركات الطيران الاجنبية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعلانات عرض وطلب الوظائف تاجر الدوحه منتدى التوظيف والتطوير 892 04-09-2016 03:57 AM
مبنى جديد للقادمين بمطار الدوحة الدولي قريبا اللورد المجتمع القطري 3 13-12-2010 10:33 PM


الساعة الآن 05:18 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم