استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

الخطوط القطرية تستعد لإطلاق شركة طيران منخفض التكلفة

قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية إن "القطرية" تدرس إجراء طرح عام أولي لأسهمها في 2011.مبينا أن التفاصيل الخاصة بهذا الشأن سيتم الكشف عنها في حال توافرها. عازيا حالة الزحام التي تشهدها صالة القادمين أحيانا إلى القواعد التي يتطلبها النظام الإلكتروني الجديد مشيراً في هذا السياق إلى ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 15-06-2011, 12:21 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الخطوط القطرية تستعد لإطلاق شركة طيران منخفض التكلفة

قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية إن "القطرية" تدرس إجراء طرح عام أولي لأسهمها في 2011.مبينا أن التفاصيل الخاصة بهذا الشأن سيتم الكشف عنها في حال توافرها.

عازيا حالة الزحام التي تشهدها صالة القادمين أحيانا إلى القواعد التي يتطلبها النظام الإلكتروني الجديد مشيراً في هذا السياق إلى أن هذا النظام سوف يشهد نقلة نوعية قريبا من خلال اجتياز المواطنين والمقيمين لبوابات المرور عبر بصمة العين دون الحاجة إلى جوازات السفر وهو ما سوف يسهم في تسهيل الإجراءات أما الذين يقومون بزيارة قطر أو يدخلون قطر للمرة الأولى للوظائف فسيتم مرورهم على تلك البوابات.

منوها بأن افتتاح صالة المغادرين الخاصة برحلات الخطوط الجوية القطرية أو صالة شركات الطيران العالمية الأخرى لا يعني أي تأجيل في افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد، مشيراً إلى أن الاهتمام بتعزيز البنية التحتية بالمطار الحالي يأتي في سياق الاستجابة للتزايد في أعداد المسافرين التي يشهدها المطار مبينا أن المستفيدين من هذه التوسعات ليس الخطوط القطرية وحدها بل أيضا شركات الطيران الأخرى التي تسير رحلات من وإلى الدوحة.

وقال الباكر" إن التوسع المطرد في رحلات الخطوط الجوية القطرية والتزايد في أعداد المسافرين يتطلب أن نعمل جاهدين في توفير التسهيلات اللازمة لصناعة السفر المحلية بمطار الدوحة الحالي حتى لو لم يتبق سوى ستة أشهر على افتتاح المطار الجديد.

وقال الباكر " إن الطاقة الاستيعابية للمطار الحالي تصل إلى 12 مليون راكب كاشفا أن تحويل الصالة "ب" للمغادرين تكلف نحو 85 مليون دولار.

وأوضح الباكر أن ربحية الخطوط القطرية في 2009 /2010 بلغت 205 ملايين دولار متوقعا أن تصل أرباح الشركة خلال السنة المالية الحالية230 مليون دولار مضيفا بالقول" سيتم الكشف عن النتائج المالية 2011/2012 تفصيليا استعدادا للطرح العام الأولي للشركة، موضحا أن إيرادات الشركة تصل إلى 6.5 مليار دولار.

وأضاف أن الخطوط الجوية القطرية تستعد أيضا لإطلاق شركة للطيران منخفض التكلفة.وقال "سنفتتح (ناقلة للطيران منخفض التكلفة) بمجرد أن نشعر أننا نفقد حصتنا بالسوق.

لكننا سجلنا الاسم وخطة العمل جاهزة ومخطط الطائرات المطلوبة جاهز. سنطلقها سريعا جدا بمجرد إعطاء إشارة البدء".

افتتاح المبنى

وكان السيد أكبر الباكر قد أدلى بهذه التصريحات الصحفية عقب افتتاحه والسيد عبدالعزيز النعيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أمس بمطار الدوحة الدولي لمبنى المغادرين (ب) الجديد المخصص لرحلات شركات الطيران الأجنبية* قبل بدء موسم الصيف.

وقام العديد من المسؤولين والمهتمين بصناعة السفر الجوي بجولة تعرفوا خلالها على خدمات المبنى وما تقدمه من تسهيلات نوعية لقطاع السفر المحلي وسيغادر من الآن جميع المسافرين على متن رحلات شركات الطيران الأجنبية المغادرة من الدوحة والتي يبلغ عددها 30 شركة من مبنى المغادرين (ب)، فيما ستواصل رحلات الخطوط الجوية القطرية الإقلاع من مبنى المغادرين الحالي والذي تم تغيير اسمه إلى مبنى المغادرين (أ).
ويقع مبنى المغادرين (ب) الذي تم تطويره في خلال ستة أشهر بمحاذاة مبنى المغادرين (أ) الذي أغلق في ديسمبر الماضي ونقل إلى موقع جديد على أطراف المطار الذي يعمل تحت إدارة الخطوط القطرية. ويشترك مبنيا المغادرة (أ) و(ب) في نفس السوق الحرة ومرافق الصالات ومواقف السيارات.

وتأتي هذه الخطوة لفصل رحلات الشركات الأجنبية المغادرة عن رحلات القطرية وتطوير البنية التحتية للمطار بهدف استيعاب النمو المتواصل.
وعلاوة على ذلك، أطلق مطار الدوحة الدولي موقعه الإلكتروني الجديد الذي يقدم معلومات حول المطار وشركات الطيران والرحلات المغادرة والقادمة وخدمة البحث عن الحقائب المفقودة والفنادق وحجز خدمة "المها" للاستقبال والترحيب وقوانين التأشيرات وغيرها.

كما يقدم الموقع خدمة مميزة جديدة للرسائل النصية لمعرفة آخر المعلومات حول مواعيد الإقلاع والوصول للرحلات حيث يمكن للمسافرين إرسال رسالة نصيّة إلى الرقم 92636 تشمل رقم الرحلة في نص الرسالة – مثال qr250 أو ek293 – وسيحصل المرسِل على رد بوضع الرحلة. وتتوافر هذه الخدمة في جميع الأوقات. وأكد الباكر على أهمية توسعة مرافق مطار الدوحة الدولي لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين.

تطوير البنية التحتية

وقال"بعد افتتاح مبنى القادمين الجديد المستقل بذاته في الدوحة في ديسمبر الماضي، يسعدنا الآن تدشين مبنى المغادرين الجديد ضمن أحدث خطوة في مخطط تطوير البنية التحتية للمطار لتمكينه من استيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين عبره" وقال الباكر "هدفنا من هذه التحديثات توفير تجربة أفضل للمسافرين عبر المطار حيث تم استثمار ملايين الدولارات في تطوير مرافق مطار الدوحة الدولي إلى حين افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد الذي سيكون من بين أحدث مطارات العالم".ومن ميزات المبنى الجديد: منطقة أكبر لتسجيل الدخول إلى الرحلات تضم 35 مكتباً وتشمل صالة لتسجيل الدخول إلى الرحلات إلكترونياً ومكتبا خاصا للحقائب ذات الوزن الزائد ومكتبا لصرف العملات وآلات الصرف الآلي ونظاما جديدا للحقائب وهو مزوّد بتكنولوجيا متطورة إضافة إلى مطاعم ومقاه.

كما يشمل المبنى صالة أكبر للجوازات تبلغ مساحتها 600 متر مربع تضم 10 مكاتب وثلاث بوابات إلكترونية مما سيجنب المسافرين عناء الانتظار في طوابير طويلة لإنهاء إجراءات الجوازات التي ستتم بكل سلاسة وراحة. وبعد الانتهاء من منطقة الجوازات في هذين المبنيين سيدخل المسافرون إلى المنطقة المشتركة لمبنى تحويل الرحلات والمغادرين القائم حالياً حيث ستكون لهم إمكانية دخول منطقة السوق الحرة والمصلى وصالات المطار والمطاعم وغيرها الموجودة حالياً فيه.

وستشمل التحديثات في مبنى المغادرين (أ): مساحات أوسع في منطقة تسجيل الدخول إلى الرحلات، وبوابات إضافية للصعود إلى الطائرة سيتم افتتاحها خلال الأشهر القليلة القادمة إضافة إلى تحديث صالة "المها" الفاخرة.وتقدم صالة "المها" الواقعة في الطابق العلوي من المطار ما بعد منطقة الجوازات، خدماتها لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال المسافرين على متن شركات الطيران الأخرى كما يمكن استعمالها من قبل ركاب الدرجة السياحية المسافرين على متن شركات الطيران الأخرى مقابل رسم قدره 40 دولارا أمريكيا فقط للشخص الواحد.

وتوفر الصالة مركزاً للأعمال وغرفاً للاستحمام وأنواعا مختلفة من المأكولات والمشروبات الشهية الخفيفة مما يتيح للمسافرين الاسترخاء خلال مدة الترانزيت الطويلة في المطار.

ومن المتوقع الانتهاء من أعمال تطوير مبنى المغادرين (أ) خلال أسابيع. وتقوم الخطوط الجوية القطرية بتشغيل وإدارة مطار الدوحة الدولي.والجدير بالذكر أن مطار الدوحة الدولي شهد عدداً من التحسينات منذ نوفمبر 2006، من بينها افتتاح مبنى البريميم الخاص بركاب الخطوط الجوية القطرية على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال وتوسعة المنطقة الشرقية من المطار وزيادة عدد مواقف الطائرات ومضاعفة مساحة الطريق المخصص لسيارات المطار المتجهة إلى المبنى الرئيسي وتشييد مبنى ملحق لتحويل الرحلات.

ومع ازدهار اقتصادها نتيجة للمشاريع المتعددة الجارية حالياً فيها بملايين الدولارات واستضافتها كأس العالم 2022 تشهد دولة قطر توافد أعداد متزايدة من المسافرين إليها بغرض السياحة والعمل.

ويذكر أن الرحلات الأخرى/الأجنبية المغادرة من مبنى المغادرين (ب)، هي: طيران الإمارات وفلاي دبي وطيران الكويت وجيت إيرويز والطيران الباكستاني ولوفتهانزا وطيران عُمان والخطوط التركية والخطوط السريلانكية والخطوط البريطانية وكي إل إم/إير فرانس والملكية الأردنية والخطوط السودانية والخطوط العربية السعودية وطيران الشرق الأوسط وطيران إير إنديا والخطوط اليمنية وطيران شاهين والخطوط الإيرانية وطيران الخليج وطيران نيبال وطيران إيران أسيمان والخطوط العربية السورية وطيران الاتحاد ومصر للطيران وطيران البحرين وخطوط بيمان البنغالديشية.

تطورات هائلة

وقد شهد مطار الدوحة الدولي تطورات هائلة خلال السنوات الثلاث الماضية شملت مضاعفة حجمه لاستيعاب حركة السفر المتزايدة من وإلى دولة قطر، حيث أصبح بإمكانه حالياً استيعاب أكثر من 17 مليون مسافر في السنة.

والخطوط الجوية القطرية هي المشغل الرئيسي للرحلات المنطلقة من وإلى الدوحة.

وتسيّر أكثر من 30 شركة طيران أخرى في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا رحلات مجدولة إلى الدوحة.

يتضمن أعمال حفر القناة وبناء حاجز الأمواج.. تسع شركات تتنافس على العقد الثاني لميناء الدوحة

أعلن السيد عبدالعزيز النعيمي رئيس لجنة تسيير ميناء الدوحة الجديد عن قيام اللجنة بإصدار الوثائق الفنية للمناقصة الرئيسية الثانية التي تتضمن حفر القناة البحرية الخارجية وبناء حاجز الأمواج الخارجي للميناء متضمنة الخرائط التفصيلية لهذه المناقصة مشيراً إلى أنه قد تم دعوة الشركات التي تم تأهيلها في المرحلة الأولى لاستلام وثائق المناقصة وذلك بعد منح العقد الأول للشركة الصينية للهندسة الملاحية البحرية في شهر مارس الماضي والتي قد قطعت شوطاً في أعمال الحفر والردم المنوطة بها بموجب العقد.

وأكد النعيمي وجود تسع شركات تتنافس للحصول على العقد الذي تقدر قيمته بعدة مليارات من الريالات ومن المتوقع أن يتم التعاقد مع الشركة الفائزة بالمناقصة في شهر نوفمبر من العام الحالي وفق الجدول الزمني للمناقصة.وأوضح أن أعمال هذا العقد تشمل حفر وتطوير قناة بحرية بطول 11 كلم، وحفر حوالي 44 مليون متر مكعب من التربة والصخور ليتم استخدامها لاستصلاح حوالي 5 كلم مربع من الأراضي لإنشاء جزيرة في البحر و25 كلم مربعاً من الأراضي لتطوير المنطقة الاقتصادية الثالثة الواقعة في محيط الميناء الجديد.

كما تشمل أعمال العقد بناء حواجز للأمواج الخارجية لتشكل حدود القناة وتوفر الحماية لحوض الميناء الجديد.ويشكل مشروع ميناء الدوحة الجديد جزءاً رئيساً من استثمارات دولة قطر في مشاريع مرتبطة بمجالات النقل البحري والبنية التحتية الصناعية.

وسيتم إنشاء الميناء الجديد في الأرض الواقعة إلى الشمال من مدينة مسيعيد وجنوب مدينة الوكرة. ومن المتوقع أن يلبي الميناء الجديد نمو الطلب على خدمات النقل البحري حديثة التجهيز وسرعة المناولة.وسيتضمن الميناء رصيف للحاويات لمناولة مليوني حاوية سنوياً بسعة 20 قدماً ورصيف للبضائع العامة ورصيف السفن السياحية البحرية وسفن خفر السواحل ووحدة دعم الملاحة البحرية.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 15-06-2011, 01:25 PM
عضو جديد
شجون الاماراتيه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: الخطوط القطرية تستعد لإطلاق شركة طيران منخفض التكلفة

ماشاء الله





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الخطوط القطرية تستعد لإطلاق شركة طيران منخفض التكلفة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أكبر الباكر: 6.5 مليار دولار إيرادات الخطوط القطرية اللورد بورصة قطر 0 15-06-2011 09:41 AM
الخطوط القطرية تتسلم طائرتها الـ 25 من طراز بوينغ 777 اللورد بورصة قطر 0 04-04-2011 09:40 AM
الديار القطرية" تعلن عن مجلس إدارة شركة الرّيل القطرية اللورد بورصة قطر 0 06-03-2011 10:18 AM


الساعة الآن 05:42 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم