استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

رئيس مجلس النواب يحذر أوباما بشأن الحرب في ليبيا

حذر جون بينر رئيس مجلس النواب الامريكي الرئيس باراك أوباما من انه اقترب من انتهاك قانون سلطات الحرب نتيجة استمرار مشاركة القوات الامريكية في عمليات بليبيا منذ نحو ثلاثة أشهر دون الحصول على موافقة الكونجرس. وهدد رئيس مجلس النواب الجمهوري في رسالة بعث بها للرئيس الديمقراطي يوم الثلاثاء بتحويل قلق ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 15-06-2011, 12:30 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رئيس مجلس النواب يحذر أوباما بشأن الحرب في ليبيا

حذر جون بينر رئيس مجلس النواب الامريكي الرئيس باراك أوباما من انه اقترب من انتهاك قانون سلطات الحرب نتيجة استمرار مشاركة القوات الامريكية في عمليات بليبيا منذ نحو ثلاثة أشهر دون الحصول على موافقة الكونجرس.

وهدد رئيس مجلس النواب الجمهوري في رسالة بعث بها للرئيس الديمقراطي يوم الثلاثاء بتحويل قلق اعضاء مجلس النواب ازاء العملية الليبية الى صدام بين الكونجرس والبيت الابيض بشان السلطات الدستورية.

واتهم بينر الرئيس "برفض الاعتراف بدور الكونجرس في العمليات العسكرية واحترامه" و"عدم الوضوح" بشأن الاسباب التي تدعو الولايات المتحدة لمواصلة المشاركة في العملية الليبية.

وطلب من أوباما شرح الاسس القانونية لاستمرار العمليات في ليبيا وطلب منه ردا بحلول يوم الجمعة مضيفا ان موقف الرئيس سيمثل انتهاكا لقانون سلطات الحرب الصادر عام 1973 بحلول يوم الاحد المقبل ما لم يجد جديد.

وينص الدستور الامريكي على ان يتخذ الكونجرس قرار اعلان الحرب في حين أن الرئيس هو القائد الاعلى للقوات المسلحة. وسعى قانون سلطات الحرب لحل الصدام بين الادوار وأقره الكونجرس رغم رفض الرئيس الاسبق ريتشارد نيكسون.

ولم يعترف اي رئيس امريكي في الحكم بهذا القانون الذي يحظر على القوات المسلحة الامريكية الانخراط في عمليات عسكرية لمدة تزيد عن 60 يوما دون موافقة الكونجرس ويضاف 30 يوما للانسحاب. ويقول بينر ان فترة التسعين يوما تنتهي يوم الاحد.

وابلغ اوباما الكونجرس في مارس اذار ان الولايات المتحدة تشارك في عملية متعددة الاطراف لشن غارات جوية لحماية المدنيين الليبيين من قوات العقيد معمر القذافي.

ولا توجد قوات امريكية على الارض في ليبيا حيث يقود حلف شمال الاطلسي العملية ويقتصر دور الولايات المتحدة على تقديم دعم من حيث الامداد والتموين ومعلومات مخابراتية.

ويقول البيت الابيض انه يتشاور بانتظام مع اعضاء الكونجرس بشأن الحرب ويلمح مسؤولون الى ان اشتراطات قانون سلطات الحرب قد لا تنطبق على الدور الامريكي المحدود.

وقال تومي فيتور المتحدث باسم البيت الابيض ان مسؤولين بالادارة ادلوا بشهاداتهم في أكثر من عشر جلسات في كابيتول هيل تضمنت مناقشات موسعة بشأن ليبيا. وأضاف أن المسؤولين شاركوا أيضا في اكثر من 30 اجتماعا مع اعضاء الكونجرس ومساعديهم وسيظلون على اتصال بهم.

وتابع "نحن في المراحل النهائية من تقديم معلومات مفصلة لمجلسي النواب والشيوخ تتناول جميع القضايا المتعلقة بجهودنا الجارية في ليبيا بما فيها تلك القضايا التي يثيرها قانون مجلس النواب اضافة الى تحليلنا القانوني الخاص بقانون سلطات الحرب."





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: رئيس مجلس النواب يحذر أوباما بشأن الحرب في ليبيا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للبيع والأيجار عقارات متنوعة محمد الغانم سوق العقارات 77 13-04-2011 10:31 AM


الساعة الآن 09:29 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم