استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

المناعي يستحوذ على حصة بنسبة 35% في آكسيوم المحدودة

أعلن مجمع شركات المناعي ش.م.ق اليوم عن استحواذه على حصة بنسبة 35% في أكبر شركة لمبيعات تجزئة وتوزيع أجهزة الهاتف النقالة على نطاق دول مجلس التعاون "آكسيوم المحدودة" و التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها والتي تتعامل تجارياً تحت مسمى "آكسيوم تليكوم". وتعتبر شركة آكسيوم تليكوم أكبر ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 19-06-2011, 11:38 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي المناعي يستحوذ على حصة بنسبة 35% في آكسيوم المحدودة

أعلن مجمع شركات المناعي ش.م.ق اليوم عن استحواذه على حصة بنسبة 35% في أكبر شركة لمبيعات تجزئة وتوزيع أجهزة الهاتف النقالة على نطاق دول مجلس التعاون "آكسيوم المحدودة" و التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها والتي تتعامل تجارياً تحت مسمى "آكسيوم تليكوم".



وتعتبر شركة آكسيوم تليكوم أكبر بائعي التجزئة والموزعين المعتمدين لماركات عالمية رائدة لأجهزة الهاتف النقال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي و شريك استراتيجي لكل من "دو" و "موبايلي" وهما مشغلتا اتصالات جوال رائدتان في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على التوالي. وتمتلك آكسيوم حالياً ما يربو على 900 محل وما يزيد على 3200 من نقاط البيع في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، وقطر، والكويت والهند. كما أن لمجموعة آكسيوم مصالح استراتيجية في شركات شقيقة تعمل في أسواق تجزئة الهاتف الجوال في كل من الهند وجنوب أفريقيا.



وفي تصريح له بهذه المناسبة قال أليك جريوال، المدير التنفيذي لمجمع شركات المناعي " يأتي هذا الاستحواذ من قبل المناعي على حصة رئيسية في اكسيوم منسجماً مع استراتيجتنا للنمو حيث نسعى للتوسع في أسواق مختارة ذات ربحية خارج قطر ويضاف إلى الاستحواذ الناجح في عام 2010 على حصة مهمة في شركة يوتيلنيت الأردنية لتكنولوجيا المعلومات" مضيفاً "إن استثمارنا في آكسيوم لا تنحصر منافعه الاستراتيجية لمجمع شركات المناعي فقط في تأمين تواجد رائد في الأسواق التي تعمل فيها اكسيوم، وإنما يدعم أيضاً استراتيجية المناعي للتنويع المستمر لأعماله التجارية، وهو عامل رئيسي في تاريخ يحفل بالنجاح".



يذكر أن بنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط قد عمل كمستشار وقاد ترتيب تمويل جزء من هذه الصفقة حيث قال عبد الحكيم مصطفوي، المدير التنفيذي لـ"اتش اس بي سي الشرق الأوسط" في قطر إن" مجمع شركات المناعي قد ظل عميلاً رئيسياَ لما يربو على 50 عاماً وقد كان من دواعي سرور اتش اس بي سي أن استطاع دعم المناعي في هذه الصفقة الاستراتيجية".

من ناحيته قال فيصل البنّاي، المدير التنفيذي لآكسيوم تليكوم معلقاً على هذا الإعلان "إنه لمن دواعي سرورنا أن نستقبل مساهماً جديداً لكوكبة مساهمي آكسيوم تليكوم، وتعكس هذه الصفقة ثقة المناعي في طبيعة أعمال آكسيوم ورؤيتها بجانب مقدرة إدارتها على الاستمرار في خلق قيمة لمساهميها وبإبرام هذه الصفقة نجد أنفسنا في موقع ممتاز يسمح لنا بزيادة نموّنا ونفوذنا الإقليمي أكثر فأكثر" مضيفا "إنني أتطلع لنقل الشركة إلى المستوى التالي بدعم فاعل من مساهميها وشركائها التجاريين".





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: المناعي يستحوذ على حصة بنسبة 35% في آكسيوم المحدودة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجمع المناعي يوصي بتوزيع نقدي بنسبة 70% وأسهم بنسبة 20% اللورد بورصة قطر 0 08-02-2011 12:40 PM


الساعة الآن 02:36 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم