استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

ثاني بن عبد الله يطلق وقفية للفقراء قيمتها 14 مليار ريال

أعلن سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني عن وقف 605 ملايين و66 ألفا و37 سهماً لله تعالى، وذلك من حصته في شركة إزدان العقارية؛ ومن المتوقع أن تصل قيمة تلك الأسهم التي تم تخصيصها للوقف لتعادل قيمة ما يقارب 18 ألف وحدة سكنية عند استكمال الشركة لسلسلة مشاريعها، كما ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 21-06-2011, 10:36 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي ثاني بن عبد الله يطلق وقفية للفقراء قيمتها 14 مليار ريال

أعلن سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني عن وقف 605 ملايين و66 ألفا و37 سهماً لله تعالى، وذلك من حصته في شركة إزدان العقارية؛ ومن المتوقع أن تصل قيمة تلك الأسهم التي تم تخصيصها للوقف لتعادل قيمة ما يقارب 18 ألف وحدة سكنية عند استكمال الشركة لسلسلة مشاريعها، كما أن القيمة الحالية للأسهم التي قام سعادته بالإعلان امس عن تخصيصها للوقف توازي الآن قيمة نحو 7 آلاف وحدة سكنية تقريباً.
ويكون سعادة الشيخ ثاني من خلال هذه المبادرة قد أوجد للجانب الإنساني في المجتمع مصدر دخل مستديما في كنف شركة تعد واحدة من رواد تطوير القطاع العقاري في قطر والمنطقة، وأعرب سعادته عن سروره بالإعلان عن هذا القرار.. خدمةً للناس وللمجتمع وللمحتاجين والفقراء.
وبلغت القيمة السوقية للاسهم التي تبرع بها سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني وفقا لسعر سهم ازدان في البورصة يوم امس قرابة 14 مليار ريال قطري، حيث اقفل سعر سهم ازدان امس عند 23.1 ريال.
ويعادل مجموع الاسهم التي تبرع بها سعادة الشيخ ثاني والبالغة نحو 605 ملايين سهم مانسبته 22.8% من مجمل اسهم شركة ازدان العقارية، كما انها تعادل ما نسبته 3.2% من رسملة البورصة القطرية والتي بلغت 439.4 مليار ريال في اغلاق يوم امس.

التفاصيل
تعادل قيمتها 18 ألف وحدة سكنية بعد استكمال المشاريع.. ثاني بن عبدالله يتبرع بـ 605 ملايين سهم من حصته بـ"إزدان" وقفا للفقراء والمحتاجين
14 مليار ريال القيمة السوقية للأسهم وتعادل 3.2 % من رسملة البورصة
مجموع أسهم الوقف تعادل 22.8 بالمائة من مجمل أسهم شركة إزدان
الدوحة-الشرق:
أعلن سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني عن وقف 605 ملايين و66 ألفا و37 سهماً لله تعالى، وذلك من حصته في شركة إزدان العقارية (ش م ق)؛ ومن المتوقع أن تصل قيمة تلك الأسهم التي تم تخصيصها للوقف لتعادل قيمة ما يقارب 18 ألف وحدة سكنية عند استكمال الشركة لسلسلة مشاريعها، كما أن القيمة الحالية للأسهم التي قام سعادته بالإعلان أمس عن تخصيصها للوقف توازي الآن قيمة نحو 7 آلاف وحدة سكنية تقريباً.
ويكون سعادة الشيخ ثاني من خلال هذه المبادرة قد أوجد للجانب الإنساني في المجتمع مصدر دخل مستديما في كنف شركة تعد واحدة من رواد تطوير القطاع العقاري في قطر والمنطقة، وأعرب سعادته عن سروره بالإعلان عن هذا القرار.. خدمةً للناس وللمجتمع وللمحتاجين والفقراء؛ وقال الشيخ ثاني: "لا شك أن النجاح الذي تحققه شركة إزدان العقارية والأعمال التي تتسع وتنمو عاماً بعد عام، ستؤدي إلى زيادة قيمة الأسهم المخصصة للوقف لتصل مستقبلاً إن شاء الله إلى ما يعادل قيمة 18 ألف وحدة سكنية تقريباً؛ وذلك عندما يتم الانتهاء من المشاريع التي تنفذها الشركة، علماً بأن الأسهم التي تم تخصيصها للوقف تقدر قيمتها حالياً بنحو 7 آلاف وحدة سكنية تقريباً".
وأضاف: "لقد سعيت منذ البداية لنيل رضا الله تعالى، وها أنا اليوم سعيدٌ في الإعلان عن هذا القرار.. خدمةً للناس وللمجتمع وللمحتاجين والفقراء.
14 مليار ريال
وقال محلل مالي إن القيمة السوقية للأسهم التي تبرع بها سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني وفقا لسعر سهم ازدان في البورصة يوم أمس بلغت قرابة 14 مليار ريال قطري، حيث أقفل سعر سهم إزدان أمس عند 23.1 ريال.
وأشار المحلل المالي إلى أن مجموع الأسهم التي تبرع بها سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني ووضعها وقفا لله سبحانه وتعالى والبالغة نحو 605 ملايين سهم تعادل ما نسبته 22.8% من مجمل أسهم شركة ازدان العقارية والبالغة 2652 مليون سهم، كما أنها تعادل ما نسبته 3.2% من رسملة البورصة القطرية والتي بلغت 439.4 مليار ريال في إغلاق يوم أمس، بالإشارة إلى أن إجمالي أسهم شركة ازدان العقارية تعادل ما نسبته 14% من رسملة البورصة حسب إغلاق أمس.
وتعتبر شركة إزدان العقارية وليدة فكرة طموحة من قبل سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني، بدايتها كانت في شركة عقارية أسسها الشيخ ثاني في أول عقار أمتلكه من والده وكان عبارة عن مبنى أنشئ عام 1960 في شارع الشيخ عبدالله بن ثاني، حيث عُرفت "إزدان" في ذلك الوقت باسم مؤسسها الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني، كواحدة من أعرق المؤسسات العاملة في القطاع العقاري العربي، لتصبح مع الوقت من ألمع المؤسسات العقارية في قطر ودول مجلس التعاون الخليجي.
وقد ساهمت الرؤية الثاقبة لسعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني لدى شروعه بتأسيس شركته في ترجمت طموحاته وإرادته إلى نجاحات استفادت من فرص النمو الذي يوفره القطاع العقاري القطري، حيث استشعر سعادته أن دولة قطر مقبلة على نهضة اقتصادية وعمرانية واسعة، وكان مؤمناً بأهمية بناء علاقة ثقة متبادلة بين مشروعه الصغير وجميع المتعاملين مع الخدمات المقدمة، وهو ما كان كفيلاً بترسيخ سمعة عالية ظل صداها مسموعاً لقرابة خمسة عقود نمت خلالها الشركة، واكتسبت مزيدا من الثقة، والعملاء الذي باتوا على إدراك بأهمية الدور الذي لعبه سعادته في تطوير القطاع العقاري في الدولة.
تاريخ عريق
منذ ستينيات القرن الماضي والشركة تواصل مسيرتها بثبات متجاوزة العديد من التحديات، مواصلة تحقيق النجاحات المستلهمة من رؤيتها ورسالتها القائمة على غرس بذور الثقة والتواصل مع عملائها ومجتمعها المحلي، لتُضحي اليوم أكبر شركة مساهمة قطرية من حيث رأس المال، الذي شهد نموا مطرداً على مدار العقود الماضية، إذ ترافق النمو مع تزايد الحاجات التمويلية والتوسعية لدى الشركة الحريصة على الاعتماد على ذاتها بالدرجة الأولى لتغذية توسعاتها وتطلعاتها بغية تطوير مستوى جودة عملياتها، لاسيما بعد أن تحققت رؤية سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني، وتضاعف عدد سكان الدولة من المواطنين والمقيمين أكثر من مرة، مما أدى إلى ازدياد الطلب على الوحدات السكنية والتجارية، ما انعكس نمواً هائلاً في قطاعات البناء والتشييد والمشاريع والأعمال المصاحبة للنهوض العمراني.
ومارست الشركة عملياتها قبل حلول عام 1993 كمؤسسة فردية تأسست في الستينات، قبل أن تتحول لشركة ذات مسؤولية محدودة ومن ثم إلى شركة مساهمة عامة ليصار إلى إدراجها في بورصة قطر كواحدة من أكبر الشركات المدرجة من حيث القيمة السوقية. وتطور رأس المال شركة إزدان العقارية (شركة مساهمة عامة قطرية) منذ تسجيلها كشركة ذات مسؤولية محدودة في عام 1993 بشكل ملفت، حين بدأت حينذاك برأسمال قوامه 200 ألف ريال قطري (نحو 54 ألفا و795 دولارا أميركيا) مدفوع بالكامل.
وخلال عام 2006 والذي شهد استضافة الدوحة للأولمبياد الآسيوي، تم تغيير الاسم التجاري للشركة إلى اسم "شركة إسكان"، وفي عام 2007 تم تغيير اسم شركة إسكان ليصبح "إزدان العقارية" التي تم إدراج أسهمها في بورصة قطر (سوق الدوحة للأوراق المالية سابقاً) عقب تحويل استثمارات الأسهم من المجموعة الدولية للإسكان إلى شركة التداول القابضة، ومنذ إدراج أسهمها في البورصة، حققت القيمة السوقية للشركة نقلات نوعية تمخض عنها تضاعف تلك القيمة منذ الإدراج، حيث جاءت هذه الخطوة لتلبي متطلبات التمويل في ظل النمو السريع للبلاد والنهضة العمرانية التي شهدتها قطر، ارتأت الشركة القيام برسملة أرباحها المدورة وتحويل احتياطياتها لرأس المال الذي بلغ بحلول عام 2007 قرابة 4 مليارات و569 مليون ريال قطري (نحو مليار و252 مليون دولار أميركي).
وفي نهاية عام 2009 ومطلع عام 2010، شهدت الشركة تطورات مهمة على صعيد رأس المال الذي تجاوز في عام 2010، حاجز 26 مليارا و 525 مليون ريال قطري (نحو 7 مليارات و267 مليون دولار أميركي)، عقب موافقة الجمعية العمومية غير العادية للشركة والجهات الرسمية عام 2010، على عملية الاندماج مع المجموعة الدولية للإسكان.
وفي شهر يناير من العام 2010، أنجزت شركة إزدان العقارية عملية الدمج مع المجموعة الدولية للإسكان، وجاءت عملية إعادة الهيكلة تلك متناغمة مع أهداف "إزدان" الساعية لمضاعفة حقوق مساهميها ورفع قدراتها التنافسية، وقد تم تقييم القيمة السوقية للأصول القائمة أو تلك التي لا تزال تحت الإنشاء التابعة لشركتي "إزدان" و"المجموعة الدولية للإسكان" باستخدام طريقة التدفقات النقدية المخصومة لعقارات مماثلة مع الأخذ بعين الاعتبار مواقع تواجد تلك الأصول، حيث أثمرت عمليات التقييم تلك عن تقدير القيمة الخاصة بشركة إزدان العقارية بنحو 14 مليارا و400 مليون ريال قطري (نحو 3 مليارات و945 مليون دولار أميركي)، فيما بلغت قيمة أصول شركة المجموعة الدولية للإسكان 12 ملياراً و125 مليون ريال قطري (نحو 3 مليارات و321 مليون دولار أميركي)، ليصل رأسمال شركة ازدان نحو 26 مليارا و 525 مليون ريال قطري (نحو 7 مليارات و267 مليون دولار أميركي).
وزاد اتساع حجم الشركة ورأسمالها من إصرارها على زيادة تقديمها للقيمة المضافة للقطاع العقاري القطري، بما يلبي الحاجات المتزايدة للوحدات العقارية بمختلف أصنافها.
مشروعات كبيرة
خلال السنوات القليلة الماضية، تمكنت "إزدان" من إنجاز عدد كبير من المشروعات التي توزعت جغرافياً في مدن مختلفة من الدولة، كما استطاعت خلال العام الماضي إطلاق حزمة مشاريع إسكانية راقية، موجهة لأصحاب الدخل المتوسط على الرغم من التحديات التي حملتها رياح الأزمة المالية العالمية.
وفي هذا الصدد، تعيد الشركة التأكيد على دورها في تطوير القطاع العقاري المحلي في مختلف المدن القطرية إيمانا منها بأهمية عدم تركيز استثماراتها في مدينة الدوحة التي تحظى بأهمية تجارية واقتصادية متميزة، إذ يجب أن تتمتع المناطق الأخرى بمزيد من الاهتمام بالتطوير العقاري، وهو ما ترجمته الشركة عبر استثماراتها في الوكرة والوكير والغرافة.
مسيرة الإنجازات
حققت شركة إزدان العقارية انجازات كبيرة خلال العام 2010، شملت جميع نشاطاتها، فقد قامت خلال العام المنصرم بتنفيذ العديد من المشروعات العقارية سواء على صعيد القرى السكنية المتكاملة أو البنايات السكنية أو الأبراج الشاهقة الارتفاع، أو على صعيد المجمعات التجارية الكبرى (المولات).
مول الغرافة
يعد مول إزدان (1) في الغرافة باكورة أعمال الشركة في مجال بناء المجمعات التجارية، كما أن العمل متواصل في مول إزدان (2) في منطقة الوكرة، في مساهمة منها بالبنية الاقتصادية المستقبلية لدولة قطر التي تشهد نمواً اقتصادياً غير مسبوق، ودعماً للجهود التنموية لدولة قطر، بما يتوافق مع رؤيتها لعام 2030، متبنية في تصميماتها منظومة الأبنية والمنشآت الصديقة للبيئة لمراعاة المتطلبات الدولية والحاجة المحلية لهذا النوع من الأبنية. وفي هذا السياق، حرصت شركة إزدان لدى تصميمها لمجمعاتها التجارية، أن تحتل المساحات الخضراء حيزاً ملحوظاً من مساحتها الإجمالية، كما هو الحال في مول إزدان (1) في منطقة الغرافة، وهو مجمع تجاري ضخم يمتد على مساحة أرض تصل إلى 66 ألف متر مربع، غير أن مسطح البناء يزيد على 120 ألف متر مربع. وسيتم تخصيص نسبة 32% من مساحة البناء للإيجار، فيما تمت تهيئة نحو 20% من مساحة المول ليتم تحويلها لفضاءات خضراء. ويتوقع أن يلعب المول دورا مهما على صعيد السياحة الداخلية.
قرى إزدان
ضمن سياستها في توفير السكن الملائم لذوي الدخل المتوسط، دأبت شركة ازدان العقارية على بناء مشاريع سكنية عملاقة في منطقتي الوكرة والوكير من خلال تدشينها 7 قرى سكنية تشكل كل واحدة منها مدينة متكاملة الخدمات، فشهد العام 2010 افتتاح عدد من المشاريع السكنية الفريدة لشركة إزدان العقارية حيث تم افتتاح قرية إزدان 4 في الوكير في شهر مارس2010، فيما تم طرح قرية إزدان 5 في شهر يوليو، وإزدان 6 في شهر أكتوبر للإيجار، وفي شهر ديسمبر من العام نفسه تم افتتاح قرية إزدان 7 في الوكير وطرحها للإيجار بأسعار تنافسية وخدمات متكاملة، وتم كذلك افتتاح مشروع إزدان 18 بمنطقة مشيرب للإيجار، حيث يتضمن360 وحدة سكنية مفروشة بالكامل بأرقى أنواع الأثاث والتجهيزات الكهربائية، وفي منتصف العام 2010 تم طرح مشروع إزدان 19 بمنطقة مشيرب للإيجار، والذي يتكون من 60 وحدة سكنية مفروشة بالكامل، وفي أبريل من العام 2011 افتتحت إزدان ثامن قراها وهي قرية إزدان 31 التي تتألف من 956 وحدة سكنية ما بين شقق متعددة المساحات وفلل مفروشة بالكامل.
"أبراج آسيا"
وأتى إطلاق مشروع أبراج إزدان 2 "أبراج آسيا"، في المنطقة الواقعة على الخليج الغربي بالدوحة، كأول وأكبر مشروع تطوير عقاري يعلن عنه خلال عام 2010 الماضي، ومن المتوقع أن يضفي المشروع حيوية جديدة في القطاع العقاري القطري ويعطي دفعاً قوياً للاقتصاد الوطني، وهو لا يزال في طور التصميم ويقع على مساحة أرض تصل إلى 29375 مترا مربعا، في حين يبلغ مسطح البناء نحو 503 آلاف متر مربع.
فندق وأجنحة إزدان
من خلال فندق وأجنحة إزدان الفندقية نستطيع تبيان حرص إزدان على تقديم أرقى الخدمات وتسخير مرافق الفندق وأجنحته وصالاته بما يخدم الموقع التنافسي لدولة قطر التي فازت باستضافة مونديال كأس العالم لعام 2022، حيث وقعت إزدان اتفاقاً مع الفيفا وملف قطر لكأس العالم 2022، تلتزم فيه الشركة بتوفير 50 ألف وحدة سكنية من إجمالي الوحدات المفترض توفرها لإقامة ضيوف قطر لهذا الحدث العالمي، مما قاد إلى اعتبارها شريكاً إستراتيجياً لمونديال 2022. كما أكدت الشركة في أكثر من مناسبة استعدادها لتقديم كامل أشكال الدعم التي تخدم الملف الوطني لاستضافة هذه المظاهرة الرياضية، فقد باتت الدوحة عاصمة رياضية إقليمية بعد نجاحها المبهر في استضافة عدد من البطولات من خلال تأمين الإقامة للأبطال المشاركين ووضع كافة مرافقه وقاعاته في تصرف الضيوف، الذين أثنوا على إدارة الفندق وعلى الخدمات الرفيعة التي وفرتها لهم، كما أعربت الاتحادات الرياضية القطرية على شكرها للفندق على استضافة تلك الأعداد الكبيرة من المشاركين.
مدرسة إزدان الدولية
تضيف إزدان إلى إنجازاتها المرتقبة للعام الجاري 2011 صرحاً تربوياً متقدماً روعيت فيه أعلى المعايير الإنشائية المتبعة عالمية في إنشاء المدارس الحديثة، من خلال مشروع إنشاء مدرسة إزدان الدولية (1) الواقعة بمنطقة الغرافة على مساحة أرض تقدر بنحو 11 ألف متر مربع، والتي تم إنجاز نحو 95% من مشروع
المدرسة الريادية، استعداداً لانطلاق الدراسة فيها هذا العام بداية السنة الدراسية المقبلة 2011-2012. وهي مدرسة دولية خاصة توفر نوعية عالمية من المناهج التعليمية الراقية وتتبنى جميع الاحتياجات العلمية للطلاب، وستوفر المدرسة طاقما تعليميا يتمتع بخبرات أكاديمية واسعة.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 21-06-2011, 10:37 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ثاني بن عبد الله يطلق وقفية للفقراء قيمتها 14 مليار ريال

أشاد عدد من رجال الأعمال القطريين بالمبادرة السخية من قبل سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني بتخصيص 605 ملايين سهم من حصته في شركة ازدان العقارية وقفا لله سبحانه وتعالى يستفيد منه الفقراء والمحتاجون، وقالوا إن الشيخ ثاني مثال لرجل الأعمال الذي يركز على دوره الاجتماعي بجانب دوره الاقتصادي في التنمية.
فقد أشاد السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر بهذه المبادرة وقال إنها تعكس الروح الحقيقية للمسؤولية الاجتماعية لرجال الأعمال.
وأشار بن طوار إلى أن الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني له مبادرات عديدة في مجال العملين الإنساني والاجتماعي، حيث تلعب مؤسسة راف دورا مهما في هذا المجال، لافتا إلى أن الغرفة تثني على هذه المبادرة وتشجع رجال الأعمال القطريين على القيام بمبادرات مشابهة في مجال العملين الإنساني والاجتماعي.
وأشاد رجل الأعمال سعد بن تواه الهاجري بمبادرة الشيخ ثاني، وقال إن رجال الأعمال أمامهم مسؤولية اجتماعية وأن سعادة الشيخ ثاني قدم نموذجا فريدا لهذه المسؤولية الاجتماعية التي تعبر عن تفاعل رجال الأعمال مع المجتمع.
وأشار الهاجري إلى أن الشيخ ثاني صاحب مبادرات إنسانية كبيرة سواء من خلال مؤسسته الخيرية "راف" أو من خلال نشاطه الاجتماعي والإنساني المباشر، منوها بأن على رجال الأعمال القطريين أن يقتدوا بالشيخ ثاني بن عبد الله في القيام بمبادرات مشابهة تعكس التزام رجال الأعمال وتفاعلهم مع المجتمع بكافة شرائحه وفئاته.
وأشاد رجل الأعمال منصور المنصور بمبادرة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني وقال إنها تعكس الروح الإنسانية التي يتحلى بها الشيخ ثاني، والتزامه تجاه المجتمع وحرصه على مساعدة الفقراء والمحتاجين، مما يضرب لنا مثلا رائعا يقتدى به.
ودعا المنصور رجال الأعمال القطريين على تعزيز المسؤولية الاجتماعية من خلال القياد بمبادرات مشابهة تخلق حالة من التواصل بينهم وبين كافة أطياف المجتمع.
وأشاد الخبير المالي إبراهيم الحاج عيد رئيس المحاسبون العرب وشريك جرانت ثورنتون بقرار الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني بوقف جانب من أسهم شركة ازدان لاعتمال الخير.. مؤكدا أن الشيخ ثاني مثال لرجل الأعمال الذي يركز على دوره الاجتماعي بجانب دوره الاقتصادي في التنمية.. وأوضح أن هذه الخطوة تشجع بقية رجال الأعمال على اتخاذ نفس القرار ليكون الدور الاجتماعي لمجتمع رجال الأعمال بارزا وواضحا في المجتمع.. وأكد الحاج عيد علي الدور الاقتصادي الكبير الذي يلعبه الشيخ ثاني من خلال مؤسساته الاقتصادية التي تشارك بفاعلية في تنمية الاقتصاد القطري بما تقدمه من خدمات إلى المجتمع إضافة إلى دوره الاجتماعي من خلال مؤسسة راف التي لها وجود واضح في العمل الإنساني داخل قطر وخارجها.. وأضاف الحاج عيد أن المجتمع القطري يثني على مثل هذه المبادرات الخيرية التي تؤكد تكاتف وتعاون المجتمع بجميع طبقاته وفئاته من أجل أعمال الخير.. موضحا أن الله سبحانه وتعالي يضاعف الحسنات في الدنيا والآخرة.. ويشير إلى أجر المنفقين والمحسنين فالحسنة بعشرة أمثالها والله يضاعف لمن يشاء بغير حساب.. ويؤكد أنه على رجال الأعمال الاقتداء بهذه المبادرة الحسنة لتنمية المجتمع ودعم الترابط بين جميع الفئات.. وتوقع الحاج عيد مزيدا من المبادرات من رجال الأعمال القطريين خلال الفترة القادمة.
إزدان.. حقائق وأرقام
• قامت شركة إزدان العقارية في ستينيات القرن الماضي في أول عقار امتلكه سعادة الشيخ عبدالله بن ثاني آل ثاني من والده وكان عبارة عن مبنى أنشئ عام 1960 في شارع الشيخ عبدالله بن ثاني، حيث عُرفت "إزدان" في ذلك الوقت باسم مؤسسها الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني.
• مارست شركة إزدان عملياتها قبل حلول عام 1993 كمؤسسة فردية تأسست في الستينيات، قبل أن تتحول لشركة ذات مسؤولية محدودة ومن ثم مساهمة عامة تم إدراجها في بورصة قطر كواحدة من أكبر الشركات المدرجة من حيث القيمة السوقية.
• شهد رأس المال شركة إزدان العقارية المساهمة العامة القطرية تطوراً لافتاً منذ أن تم تسجيلها عام 1993، كشركة ذات مسؤولية محدودة برأسمال قوامه 200 ألف ريال قطري (نحو 54 ألف و795 دولار أمريكي) مدفوع بالكامل.
• وفرت الشركة عام 2001 بتوفير 30% من الوحدات السكنية لضيوف قطر لمؤتمر منظمة التجارة العالمية.
• في عام 2006، وفرت الشركة 40% من الوحدات السكنية لإقامة ضيوف قطر للألعاب الآسيوية.
• عام 2006 تم تغيير الاسم التجاري للشركة إلى اسم "شركة إسكان".
• عام 2007 تم تغيير اسم "شركة إسكان" ليصبح "إزدان العقارية" التي تم إدراج أسهمها في بورصة قطر (سوق الدوحة للأوراق المالية سابقاً) عقب تحويل استثمارات الأسهم من المجموعة الدولية للإسكان إلى شركة التداول القابضة.
• منذ إدراج أسهمها في البورصة، حققت القيمة السوقية للشركة نقلات نوعية تمخض عنها تضاعف تلك القيمة منذ الإدراج.
• قامت الشركة برسملة أرباحها المدورة وتحويل احتياطياتها لرأس المال الذي بلغ بحلول عام 2007 قرابة 4 مليارات و569 مليون ريال قطري (نحو مليار و252 مليون دولار أمريكي).
• وفي نهاية عام 2009 ومطلع عام 2010، شهدت الشركة تطورات مهمة على صعيد رأس المال الذي تجاوز في عام 2010، حاجز 26 مليارا و 525 مليون ريال قطري (نحو 7 مليارات 267 مليون دولار أمريكي)، عقب موافقة الجمعية العمومية غير العادية للشركة والجهات الرسمية عام 2010، على عملية الاندماج مع المجموعة الدولية للإسكان، التي أُنجزت في شهر يناير من العام 2010.
• يعد مول إزدان (1) في الغرافة باكورة أعمال الشركة في مجال بناء المجمعات التجارية، إذ أن العمل متواصل في مول إزدان (2) في منطقة الوكرة.
• شهد العام 2010 افتتاح عدد من المشاريع السكنية الفريدة لشركة إزدان العقارية حيث تم افتتاح قرية إزدان 4 في الوكير في شهر مارس2010، وفي شهر يوليو، وقرية إزدان 5، وإزدان 6 في شهر أكتوبر، وتم افتتاح قرية إزدان 7 في ديسمبر.
• في عام 2010 تم افتتاح مبنى إزدان 18 بمنطقة مشيرب، ومن ثم مبنى إزدان 19 منتصف العام نفسه.
• في أبريل من العام 2011 افتتحت إزدان ثامن قراها وهي قرية إزدان 31 التي تتألف من 956 وحدة سكنية مابين شقق متعددة المساحات وفلل مفروشة بالكامل.
• يعتبر إطلاق مشروع أبراج إزدان 2 "أبراج آسيا"، في المنطقة الواقعة على الخليج الغربي بالدوحة، أول وأكبر مشروع تطوير عقاري يعلن عنه خلال عام 2010 الماضي، وهولا يزال في طور التصميم ويقع على مساحة أرض تصل إلى 29375 مترا مربعا، في حين يبلغ مسطح البناء نحو 503 آلاف متر مربع.
• قامت إزدان بتوقيع اتفاق مع الفيفا وملف قطر لكأس العالم 2022، وذلك عقب فوز دولة قطر باستضافة للمونديال، تلتزم فيه الشركة بتوفير 50 ألف وحدة سكنية من إجمالي الوحدات المفترض توفرها لإقامة ضيوف قطر لهذا الحدث العالمي، مما قاد إلى اعتبارها شريكاً إستراتيجياً لمونديال 2022.
• وقامت إزدان بتطبيق مفهوم الحوكمة من خلال توجهها نحو التحول من شركة مقفلة إلى مساهمة عامة، فاتحةً المجال للراغبين بالمساهمة في نجاحات الشركة.
• وقعت إزدان عقداً للحصول على شهادة "الأيزو"، وتطبيق "الأوراكل"، تمهيداً للحصول على التصنيف الائتماني الذي يليق بمكانة بالشركة.
• تضيف إزدان إلى إنجازاتها المرتقبة للعام الجاري 2011، صرحاً تربوياً متقدماً، وهو مشروع مدرسة إزدان الدولية (1) الواقعة بمنطقة الغرافة على مساحة أرض تقدر بنحو 11 ألف متر مربع، التي تفتح أبوابها هذا العام للسنة الدراسية 2011-2012.
• حققت شركة "إزدان" العقارية العام 2010 زيادة في موجوداتها بنسبة 6%، لتصل إلى 31 ملياراً و924 مليون ريال قطري (نحو 8 مليارات وألف و 346 دولارا أمريكيا)، مقارنة مع 30 ملياراً و60 مليون ريال قطري (نحو 8 مليارات) نهاية العام 2009.
• بلغ إجمالي حقوق المساهمين 27 ملياراً و402.847 مليون ريال قطري (نحو 7 مليارات و507 ملايين دولار أمريكي) للسنة المالية المنتهية عام 2010، مقابل مع مبلغ 27 ملياراً و284.556 مليون ريال قطري (نحو 7 مليارات و475 ألف دولار أمريكي) العام 2009.
• بلغت إيرادات الإيجارات 443 مليون و 316 ألف ريال قطري (نحو 121 مليونا و456 ألف دولار أمريكي)، مقابل 457 مليونا و409 آلاف ريال قطري (نحو 125 مليونا و317 ألف دولار أمريكي) نهاية العام 2009.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 21-06-2011, 10:42 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ثاني بن عبد الله يطلق وقفية للفقراء قيمتها 14 مليار ريال

في البدايه جزى الله الشيخ خير الجزاء وجعله في ميزان حسناته ان شاء الله وليس غريبة عليه

ولكن متى نرى مثل هذه الوقفيات من التجار الاخريين في الدوله !





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 21-06-2011, 01:07 PM
ادارة المنتدى
المنذر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ثاني بن عبد الله يطلق وقفية للفقراء قيمتها 14 مليار ريال

معروف هذا الشيخ بكرمه وحبه للخير
وان شاء الله يكون قدوه لغيره

مشكور على نقل الخبر




التوقيع - المنذر
استغفــر الله الــذى لا الـــه الا هـــو الحـــى القيـــوم وأتــــوب الــيه‏

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 21-06-2011, 01:11 PM
عضو فعال
[::. أغنــــار .::] غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ثاني بن عبد الله يطلق وقفية للفقراء قيمتها 14 مليار ريال

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللورد
في البدايه جزى الله الشيخ خير الجزاء وجعله في ميزان حسناته ان شاء الله وليس غريبة عليه

ولكن متى نرى مثل هذه الوقفيات من التجار الاخريين في الدوله !












على العوق أخوي اللورد




بس ما اعتقد .. بيسونها بجرأة الشيخ



التوقيع - [::. أغنــــار .::]
اللهم فارج الهم , و كاشف الغم , و مجيب دعوة المضطرين
رحمان الدنيا و الآخرة و رحيمهما أنت ترحمنا
فارحمني برحمة يغنيني بها عن
رحمة من سواك

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 21-06-2011, 01:12 PM
مـؤسسه
نور قطر 1 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ثاني بن عبد الله يطلق وقفية للفقراء قيمتها 14 مليار ريال

الله يجزاه خير
وعسى الله يبارك له ويوسع له في رزقه ويزيده من خيره دنيا وآخره
*





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 21-06-2011, 01:12 PM
الصورة الرمزية Smile Faby
مراقبه
Smile Faby غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ثاني بن عبد الله يطلق وقفية للفقراء قيمتها 14 مليار ريال

الله يجـــــــــزاه الجنه ،،صج في نااس لحين تفكر بغيرها

والله بيفرج عن كثير نااااس محتاااجه

والله يوفقه دنيا وااخره

وعقبال مانسمع هالخبر من التجار الثانين مثل ماقلت اخوي اللورد


أشكرك ع نقل الخبر الي يشرح الصدر

ربي يجزاك خير



التوقيع - Smile Faby

When I smile
The whole world stops and stares for awhile

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 21-06-2011, 01:38 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ثاني بن عبد الله يطلق وقفية للفقراء قيمتها 14 مليار ريال

والله المبلغ الي تبرع به مب بسيط عسى ربي يعوضه به اضعاف مضاعفه ان شاء الله في الدنيا والاخره

اذا كانوا التجار ما يبون يتبرعون لازم نفرض عليهم الزكاه فرض اجباري بالاضافه لإيقاف التسهيلات التي ياخذونها بحكم الاستثمار

اذكر فيديو للشيخ زايد الله يرحمه في مجلس يتكلم على التجار والله العظيم سكتهم وما قدروا يقولون شي





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 21-06-2011, 07:19 PM
الصورة الرمزية Om Saoud
تاجـر
Om Saoud غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ثاني بن عبد الله يطلق وقفية للفقراء قيمتها 14 مليار ريال

الله يجزاه الف خير

ويرزقه بأضعاف أضعافه

ونتمنى يتم توزيعها على الفقراء والمتاجين في قطر والغارمين والايتام




التوقيع - Om Saoud
ولائيّ..
اللهـ - الوطــن _ الأميـــر

للتواصل بالايميل وطلب ارقامي
neerah8@yahoo.com

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 21-06-2011, 09:35 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ثاني بن عبد الله يطلق وقفية للفقراء قيمتها 14 مليار ريال

نحسبه من اهل الخير و اشترى آخرته بدنياه - ولا نزكي على الله احدا

الخبر قنبله خيريه لم تحدث في قطر منذ بدايه تاريخها الى الان

14 مليار عند اكتمال كل المشاريع

هزه و قيام كبير للمجهود الخيري ستفتح ابواب كثيره للفقراء و المحتاجين

عسى ان توظف في ما يفيد العباد في قطر و خارجها


لو كنا في موقع يخولنا لاصدرنا دكتوراه فخريه في العمل الخيري للشيخ

شيخ قول و فعل

الله لا يحرمك الجنه - بلا حساب ولا عقاب

وعسى ان يقتدي من بعدك من يجد في نفسه حب الله و المساكين




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: ثاني بن عبد الله يطلق وقفية للفقراء قيمتها 14 مليار ريال
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجدد كوليكشن لملابس البنوتات الأمريكية من نيوبورن الى 12 سنة @@ حياااكم سكرررر2008 سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 94 30-03-2012 04:45 PM
سجاد الجيب للصلاه احلى توزيعات لشهر رمضان والمناسبات ward-gooory سوق التوزيعات والهدايا 859 19-02-2012 07:44 PM
كوليكشن راقي لملابس البنوتات الأمريكية المخفضة لعيد الأضحي@@ سكرررر2008 سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 33 15-12-2010 06:27 AM
Big sale خصم 25% للملابس الأمريكية و خصم 50% للي تاخذ 10 قطع ماريسا سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 59 10-10-2010 01:22 AM


الساعة الآن 01:53 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم