استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

قافكو تزود راس قرطاس للطاقة بالأمونيا المخففة

وقعت شركة قطر للأسمدة الكيماوية قافكو اتفاقية مع شركة راس قرطاس للطاقة تقوم قافكو بموجب هذه الاتفاقية بتزويد شركة راس قرطاس للطاقة بـ 15,000 طن من الأمونيا المخففة سنوياَ لاستخدامها في مولدات الطاقة بمحطة راس لفان للطاقة. وقد جرت مراسم توقيع الاتفاقية بمكاتب شركة قطر للأسمدة الكيماوية بالدوحة، وقد وقع ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 23-06-2011, 09:43 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قافكو تزود راس قرطاس للطاقة بالأمونيا المخففة

وقعت شركة قطر للأسمدة الكيماوية قافكو اتفاقية مع شركة راس قرطاس للطاقة تقوم قافكو بموجب هذه الاتفاقية بتزويد شركة راس قرطاس للطاقة بـ 15,000 طن من الأمونيا المخففة سنوياَ لاستخدامها في مولدات الطاقة بمحطة راس لفان للطاقة.

وقد جرت مراسم توقيع الاتفاقية بمكاتب شركة قطر للأسمدة الكيماوية بالدوحة، وقد وقع عن قافكو السيد خليفة عبدالله السويدي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لقافكو بينما وقع عن شركة راس قرطاس السيد فيصل عبيد الصديقي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة وذلك بحضور عدد من المسؤولين التنفيذيين بالشركتين.

وعقب التوقيع قال السيد خليفة عبدالله السويدي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لقافكو "يعتبر إنشاء قافكو لهذه الوحدة لإنتاج الأمونيا المخففة إسهاماً من قافكو وإدراكاً لدورها الفعال في الحفاظ على بيئتنا خالية من الملوثات والانبعاثات الصناعية ومساعدة الآخرين في ذلك إذ أن قافكو تهدف لتزويد عدد من الشركات والمنشآت الصناعية الكبرى التي تعمل بالغاز في قطر بالأمونيا المخففة لاستخدامها في إزالة وتقليل كميات أكاسيد النتروجين المنبعثة من مصانعها وذلك وفقاً لمتطلبات قوانين البيئة القطرية إذ من المتوقع أن توقع قافكو اتفاقية مماثلة الأسبوع القادم مع شركة مسيعيد للطاقة تعقبها اتفاقيات مع عدد من الشركات الصناعية الكبرى في المستقبل القريب".

من جهته قال السيد فيصل الصديقي إن شركة راس قرطاس ملتزمة بالحفاظ على نظافة البيئة ولتحقيق هذا الهدف فإننا سعداء بان نكون شركاء لقافكو في العمل معاً لإنتاج طاقة نظيفة من أجل تنمية مستدامة.

والأمونيا المخففة هي مركب كيميائي يحتوي على 19% امونيا وتستخدم في محطات توليد الطاقة والمنشآت الصناعية التي تعمل بالغاز وذلك لامتصاص وإزالة أكاسيد النتروجين التي تنبعث نتيجة لاستخدام واحتراق الغاز من مولدات الطاقة والمنشآت الصناعية.

وكانت قافكو قد أنشأت في عام 2009 وحدة لإنتاج الأمونيا المخففة ضمن مجمعها الصناعي بمسيعيد بطاقة إنتاجية تبلغ 60,000 طن سنوياً. وتستخدم قافكو جزءا من ذلك الإنتاج في مصانعها العاملة في إنتاج الأمونيا واليوريا والميلامين وذلك لإزالة أكاسيد النتروجين الناتجة عن العمليات الصناعية بتلك المصانع.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:21 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم