استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

أوباما يعلن سحب 33 ألف جندي أمريكي من أفغانستان خلال عام

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سحب 33 ألفا من قوات بلاده المتمركزة في أفغانستان بنهاية الصيف المقبل بعد إكمال مهمتهم هناك، وأوضح أوباما أنه سيتم سحب 10 آلاف جندي قبل نهاية العام الحالي على ان تبدأ العملية الشهر المقبل. وقال في خطاب ألقاه بالبيت الأبيض إن مهمة القوات الأمريكية في ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 23-06-2011, 12:10 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي أوباما يعلن سحب 33 ألف جندي أمريكي من أفغانستان خلال عام

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سحب 33 ألفا من قوات بلاده المتمركزة في أفغانستان بنهاية الصيف المقبل بعد إكمال مهمتهم هناك، وأوضح أوباما أنه سيتم سحب 10 آلاف جندي قبل نهاية العام الحالي على ان تبدأ العملية الشهر المقبل.

وقال في خطاب ألقاه بالبيت الأبيض إن مهمة القوات الأمريكية في أفغانستان ستتبدل بحلول عام 2014 من القتال إلى الدعم، حيث سيتحمل الشعب الأفغاني المسؤولية عن أمنه الخاص.


وأوضح الرئيس الأمريكي أنه قرر سحب هذه القوات "بعد ان أدت القوات التي أرسلت في حملة التعزيز مهامها".

وأشار إلى أنه كان قد اتخذ قرار تعزيز القوات انطلاقا من أهداف إعادة التركيز على تنظيم القاعدة، وإحباط زخم عمليات طالبان وتدريب قوات الأمن الأفغانية على الدفاع عن بلدها.

وفي أول رد فعل من حركة طالبان وصف متحدث باسم الحركة إعلان اوباما بانه "مجرد خطوة رمزية".

من جهته قال وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ إن بلاده ستتم سحب جميع قواتها المقاتلة من أفغانستان بحلول عام ألفين وخمسة عشر.

كما قال هيغ إنه من الممكن القول إن مستقبل أفغانستان يعتمد على عملية المصالحة مع حركة طالبان.

وأعلن قصر الاليزيه الخميس في بيان ان فرنسا ستباشر "انسحابا تدريجيا" للتعزيزات التي ارسلتها الى افغانستان "بشكل متناسب ووفق جدول زمني شبيه بسحب التعزيزات الأمريكية".

من جهته أعلن الامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسن الخميس أن الانسحاب الجزئي للقوات الاميركية من افغانستان هو "نتيجة التقدم" الذي تحقق على الأرض.

وقال راسموسن في بيان أن "طالبان تحت الضغط وقوات الامن الافغانية تزيد من قوتها يوميا
وسيكون بامكانها تسلم الأمن من القوات الدولية في عام 2014".

وأضاف أن دور حلف الناتو سوف يتطور من القتال الى الدعم.

بن لادن

وحول مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في باكستان الشهر الماضي قال الرئيس الأمريكي إن" المعلومات التي تمكنا من الحصول عليها من المجمع الذي كان يقيم فيه بن لادن تظهر أن القاعدة كانت ترزح تحت ضغط شديد".

وفسر أوباما ذلك بالقول إن "بن لادن كان قد أعرب عن قلقه من أن القاعدة لم تتمكن من تعويض من قتلوا من قادة الإرهابيين، وكذلك فشل التنظيم في تصوير الولايات المتحدة كدولة تخوض حربا ضد الإسلام، مما أفقد القاعدة بعض الدعم الواسع التي كانت تحظى به".

غير أنه أصر على أن "التنظيم يظل يشكل خطرا إلا أننا وضعناها على طريق الهزيمة ولن يهدأ لنا بالا قبل إتمام المهمة".


وحول مسلحي طالبان أعلن الرئيس الأمريكي إلحاق خسائر فادحة بهم بالتعاون مع حلفاء الولايات المتحدة، إلا أن أكد على أن "هناك تحديات كبيره لا تزال تواجهنا". وأعلن استضافة قمة في شيكاغو في أيار/مايو المقبل تضم حلفاء الولايات المتحدة في منظمة حلف شمال ألأطلسي (الناتو) وشركاءها لرسم المرحلة التالية من العملية الانتقالية، أي حتى تتسلم القوات الأفغانية كامل مسؤولية الدفاع عن بلدها.

وأكد اوباما على أن الهدف هو محو وجود ملاذات في أفغانستان يمكن للقاعدة أو المرتبطين بها الانطلاق منها "لشن هجوم علينا أو على حلفائنا، وكذلك بناء شراكة صلبة مع الشعب الأفغاني بها نضمن قدرتنا على مواصلة استهداف الإرهابيين، ودعم حكومة أفغانية تتمتع بالسيادة".

كما تطرق إلى "الملاذات الآمنة للإرهابيين" في باكستان قائلا إن هذا البلد هو الأكثر عرضة للخطر "بسبب وجود متطرفين يستخدمون العنف، ولذا سنعمل مع الحكومة الباكستانية لاستئصال سرطان التطرف العنيف ونصر على على التزامها بتعهداتها".

ليبياوحول استخدام القوة الأمريكية قال أوباما إن علينا أن نتخذ طريقا وسطا فحين نتعرض للتهديد علينا الرد باستخدام القوة لكن دون استخدام قوات كبيرة إذا ما استطعنا تركيز الهدف.

وأضاف أنه "حين يتم ذبح مدنيين وتعريض الأمن العالمي للخطر فلا يجب علينا الاختيار بين عدم اتخاذ اي فعل أو العمل بمفردنا، وإنما حشد الدعم الدولي كما في ليبيا حيث لا يوجد لنا جندي واحد في احة المعركة، لكننا ندعم حلفاءنا في حماية الشعب الليبي ومنحه الفرصة لتقرير مصيره".

وحول الثورات العربية أعرب الرئيس الأمريكي عن دعم بلاده لما وصفه بالطموحات الديمقراطية التي "تغمر العالم العربي الآن انطلاقا من قناعتنا بأننا نحمي حريتنا ورخاءنا بمساعدة الآخرين على الحصول عليهما".

"فلنبن هذا البلد"
وتوجه أوباما إلى الأمريكيين بالدعوة إلى الاستثمار في "أكبر مواردهم" ويقصد به الشعب الأمريكي، وطالب بإطلاق الابتكارات من أجل خلق فرص عمل وصناعات جديدة دون تجاوز إمكانيات البلاد، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة أنفقت خلال العقد الماضي تريليون دولار كتكلفة للحرب في وقت "ازدادت فيه الديون واشتدت الصعوبات الاقتصادية".

وخاطب أوباما بلاده بالقول "أمريكا: آن الأوان للتركيز على بناء الدولة، هنا داخل الوطن"، داعيا إلى إنهاء الحروب التي تخوضها بلاده "بمسؤولية".





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: أوباما يعلن سحب 33 ألف جندي أمريكي من أفغانستان خلال عام
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
3.3 % معدل التضخم في قطر خلال العام الحالي اللورد بورصة قطر 0 15-06-2011 09:42 AM


الساعة الآن 08:43 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم