استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

راس غاز تنجز أكبر عملية إغلاق لصيانة خطوطها لإنتاج الغاز

واصلت شركة راس غاز المحدودة (راس غاز) تعزيز مكانتها كأحد أكبر منتجي وموردي الغاز الطبيعي المسال في العالم وذلك من خلال قيامها مؤخراً بإضافة إنجاز جديد لسجل إنجازاتها في مجال أفضل الممارسات تمثل في إتمام أكبر عملية إغلاق للصيانة لخطوطها لإنتاج الغاز الطبيعي المسال وأكثرها تعقيداً وفقاً للبرنامج الزمني المحدد ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 26-06-2011, 11:45 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي راس غاز تنجز أكبر عملية إغلاق لصيانة خطوطها لإنتاج الغاز

واصلت شركة راس غاز المحدودة (راس غاز) تعزيز مكانتها كأحد أكبر منتجي وموردي الغاز الطبيعي المسال في العالم وذلك من خلال قيامها مؤخراً بإضافة إنجاز جديد لسجل إنجازاتها في مجال أفضل الممارسات تمثل في إتمام أكبر عملية إغلاق للصيانة لخطوطها لإنتاج الغاز الطبيعي المسال وأكثرها تعقيداً وفقاً للبرنامج الزمني المحدد وبدون أي إهدار للوقت.

فقد تم الانتهاء من إغلاق خطي إنتاج راس غاز الثالث والرابع ضمن إجراءات الصيانة الدورية وخلال فترة قياسية من الثالث عشر من مايو إلى التاسع من يونيو 2011 تم خلالها تسجيل أكثر من مليون ساعة عمل، وحقق هذا الإنجاز حوالي 7 آلاف من موظفي راس غاز ومقاوليها عملوا معاً من العديد من الإدارات من بينها العمليات، الصيانة والإدارة التقنية والمشاريع والنقل والتخزين والإدارة.

وتعليقاً على هذا الإنجاز صرح حمد راشد المهندي، المدير العام لراس غاز، بأن "الحجم الهائل للإغلاق الدوري لخطين من خطوط الإنتاج الغاز الطبيعي المسال وما ينطوي عليه من تعقيد كبير، وتحقيق هذا الإنجاز لهو دلالة واضحة على التزام الفريق بأكمله بتحقيق أفضل الممارسات".

وأوضح أنه "يتواجد حوالي 2000 فرد بصورة دائمة بمواقع العمل للقيام بالعمليات المعتادة بمرافق الغاز الطبيعي المسال براس غاز، والتي تتكون من سبعة خطوط إنتاج للغاز الطبيعي المسال في العالم، إلا أن هذا الرقم وصل إلى ذروته أثناء فترة الإغلاق المخططة لعام 2011 حيث بلغ حوالي 7 آلاف شخص من بينهم موظفين لمقاولين تم التعاقد معهم وتدريبهم للمساعدة في الأعمال الإضافية".

وفي حفل أقيم بمناسبة هذا الإنجاز في فندق فور سيزونز الدوحة، قال حمد مبارك المهندي، مدير إدارة العمليات براس غاز: "بالنيابة عن راس غاز أود أن أعبر عن تقديري لفريق عمل راس غاز بأكمله ولمقاولينا لما قدموه من تفانٍ أدى إلى تحقيق هذا الإنجاز المتميز".

وأضاف المهندي "إن عمليات الإغلاق الدوري بهدف الصيانة تتيح الفرصة لضمان تحقيق أعلى مستويات الثقة والمصداقية بخطوط إنتاج الغاز الطبيعي المسال، وطبقاً لنتائج معايير اختبار الأداء لمؤسسة فيليب تاونسند أسوشيتس فقد كان خط الإنتاج الثالث الأكثر مصداقية في العالم في عام 2010".

إن هدف إدارة العمليات براس غاز هو الحصول على أفضل النتائج من خلال الزيادة العظمى لمصداقية خطوط الإنتاج مع التقليل من وتيرة ومدة عمليات الإغلاق الدورية بهدف الصيانة، ويتحقق هذا من خلال عملية تخطيط منظمة تقلل من وتيرة الصيانة التي تتطلب إغلاق أحد خطوط الإنتاج والسعي لإيجاد حلول هندسية لتحسين دوام وتحمل معداتنا.

ويأتي هذا الإنجاز وهذه العملية بأكملها ليؤكدا التزام راس غاز بالتميز وليشكلا دليلاً آخر على مكانة راس غاز كالمورد الأفضل للغاز الطبيعي المسال.

وشركة راس غاز المحدودة (راس غاز) هي الشركة التي تقوم بتشغيل جميع مشاريع راس غاز وتمتلكها قطر للبترول وإحدى الشركات التابعة لشركة إكسون موبيل راس غاز، ويقع مقر راس غاز في منطقة راس لفان في قطر وتمتلك حالياً سبعة خطوط إنتاج يتم تشغيلها جميعاً، وتقوم راس غاز بتشغيل مرافق إنتاج لمعالجة وتسييل وتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى دول في آسيا وأوروبا والأمريكتين.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: راس غاز تنجز أكبر عملية إغلاق لصيانة خطوطها لإنتاج الغاز
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قطر تشهد قريباً تشغيل أكبر محطة لتحويل الغاز إلى سوائل اللورد بورصة قطر 1 07-12-2010 07:14 PM


الساعة الآن 07:46 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم