استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

الرئيس السوري يقيل محافظ حماة بعد احتجاجات

أقال الرئيس السوري بشار الاسد محافظ حماة يوم السبت بعد يوم من مطالبة عشرات الالاف في عاصمة المحافظة الاسد بالتنحي. وكانت حماة مسرحا لقمع دموي قام به والد بشار الرئيس الراحل حافظ الاسد قبل قرابة 30 عاما وقال نشطاء انها شهدت احتجاجات يوم الجمعة كانت من بين كبرى الاحتجاجات التي ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 03-07-2011, 09:32 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الرئيس السوري يقيل محافظ حماة بعد احتجاجات

أقال الرئيس السوري بشار الاسد محافظ حماة يوم السبت بعد يوم من مطالبة عشرات الالاف في عاصمة المحافظة الاسد بالتنحي.

وكانت حماة مسرحا لقمع دموي قام به والد بشار الرئيس الراحل حافظ الاسد قبل قرابة 30 عاما وقال نشطاء انها شهدت احتجاجات يوم الجمعة كانت من بين كبرى الاحتجاجات التي خرجت في سوريا منذ اندلعت المظاهرات ضد حكم الاسد قبل 14 أسبوعا.

ونظمت الاحتجاجات بينما قامت قوات الاسد التي تدعمها الدبابات وطائرات الهليكوبتر بحملة عسكرية في محافظة ادلب بشمال غرب سوريا حيث قالت المحامية والنشطة الحقوقية البارزة رزان زيتونة ان 24 مدنيا على الاقل قتلوا يوم الجمعة.

وذكرت رزان لرويترز عبر الهاتف أن من بين الاربع والعشرين مدنيا القتلى سبعة محتجين في حمص و14 قرويا في محافظة ادلب.

وقال نشطون ان عشرة أشخاص اخرين قتلوا برصاص قوات الامن التي تصدت للمتظاهرين في مدينة حمص بوسط سوريا وفي ضواحي دمشق وبمدينة اللاذقية المطلة على البحر المتوسط.

وذكرت الوكالة العربية السورية للانباء أن الاسد أصدر مرسوما باعفاء محافظ حماة أحمد خالد عبد العزيز من مهمته محافظا لحماة دون أن تذكر تفاصيل.

وشهدت حماة انتفاضة اسلامية مسلحة ضد حافظ الاسد الذي ارسل الجيش لسحق تمرد عام 1982 . وقتل ما لا يقل عن عشرة الاف شخص ودمر جزء من المدينة القديمة في العملية العسكرية.

وأوضح نشطاء أن قوات سورية قتلت 60 محتجا على الاقل في المدينة قبل شهر في أحد أكثر الايام دموية منذ بدء الاحتجاجات على حكم الاسد. وقال سكان ان قوات أمن سورية وقناصة أطلقت النار على حشود المتظاهرين.

وكان الاسد قد أصدر مرسومين باعفاء محافظي درعا وحمص من مهماتهما لكن ذلك لم يؤثر في زخم الاحتجاجات في هاتين المحافظتين. وكانت درعا مهد الاحتجاجات على حكم الاسد.

ووعد الرئيس السوري بفتح حوار وطني لمناقشة الاصلاح السياسي في سوريا وتقول سلطات ان محادثات أولية ستجرى مع المعارضة في العاشر من يوليو تموز.

وتعتزم شخصيات معارضة بارزة شجعها اتساع الاحتجاجات الدعوة لعقد مؤتمر للانقاذ الوطني في دمشق في 16 يوليو تموز للتوصل الى خطة ذات قاعدة عريضة لحل الازمة السياسية في سوريا.

وقال بيان للمنظمين ارسل الى رويترز "في ظل نظام لا يقبل سوى الحلول الامنية والعسكرية تهدف هذه الوثيقة الى وضع المبادئ العامة لرؤية مستقبلية للخروج من الازمة الراهنة عبر مرحلة انتقالية يتوافق عليها السوريون ويفرضها الحراك الشعبي وتقودها حكومة انقاذ وطني تؤسس لدستور جديد وتشكيل الدولة المدنية المعاصرة واجراء انتخابات نيابية ورئاسية خلال فترة محددة."

ووقع على البيان 50 شخصية من بينها الزعيم الكردي مشعل التمو والقاضي السابق هيثم المالح ونواف البشير وهو زعيم قبلي من اقليم دير الزور بشرق سوريا والاقتصادي عارف دليلة وهو احد المنتقدين بشدة لانشطة عائلة الاسد في قطاع الاعمال ووليد البني وهو طبيب لعب دورا كبيرا في حركة مطالبة بالديمقراطية سحقها الاسد قبل عشر سنوات فيما يعرف بربيع دمشق.

وتقول جماعات حقوقية ان قوات الامن السورية قتلت بالرصاص 1300 مدني على الاقل منذ بدء الاحتجاجات واعتقلت أكثر من 12 ألفا. وتقول سلطات ان 500 من أفراد الجيش والشرطة قتلوا على يد مسلحين تتهمهم أيضا بالمسؤولية عن مقتل معظم المدنيين.

وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي عقوبات على الاسد وكبار مساعديه ردا على العنف وقالت وزارة الخزانة الامريكية الاسبوع الماضي انها فرضت عقوبات على قوات الامن السورية لاتهامها بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان وفرضت عقوبات على ايران لدعمها لها.

وتنفي دمشق وطهران اتهامات غربية بأن ايران تدعم قمع المتظاهرين السوريين.

وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الجمعة ان الوقت ينفد أمام الحكومة السورية "اما أن يسمحوا بعملية سياسية حقيقية" أو سيواجهوا المزيد من المعارضة المنظمة.

وفي تقرير صدر يوم السبت قالت منظمة هيومان رايتس ووتش ان قوات الامن السورية وحلفاءها قتلوا 21 شخصا خلال الاسبوعين الاخيرين في مدينة حمص ثالث أكبر مدينة سورية.

وأضافت أن قوات الامن ضربت متظاهرين بالهراوات ونهبت ممتلكات خاصة واقتحمت منازل لجأ اليها أشخاص يشتبه بأنهم متظاهرون.

وأوضحت المنظمة أن قوات أمن في زي مدني اعتقلت متظاهرين عدة مرات وأنها تتحرك في سيارات أجرة للاقتراب واعتقال المتظاهرين.

وقالت سارة لي ويتسون مسؤولة الشروق الاوسط في هيومان رايتس ووتش "وعود الرئيس بشار الاسد بسن قوانين جديدة تسمح بالمزيد من المشاركة السياسية تصبح فارغة مادامت قوات الامن فوق القوانين الاساسية."





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:41 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم