استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

شركة مشيرب العقارية تعين استشاريا في مجال الريادة في الطاقة والتصميم البيئي

أعلنت شركة مشيرب العقارية القطرية (دوحة لاند سابقاً) اليوم عن تعيين شركة "إنترفيس" للهندسة وخدمات المباني الخضراء استشارياً لأنظمة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (ليد) في مشروع مشيرب لتطوير وسط مدينة الدوحة. ويعد "مشيرب" الذي تبلغ تكلفته 20 مليار ريال قطري اي ما يعادل (5.5 مليار دولار) مشروع تطوير عمراني ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 05-07-2011, 09:52 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي شركة مشيرب العقارية تعين استشاريا في مجال الريادة في الطاقة والتصميم البيئي

أعلنت شركة مشيرب العقارية القطرية (دوحة لاند سابقاً) اليوم عن تعيين شركة "إنترفيس" للهندسة وخدمات المباني الخضراء استشارياً لأنظمة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (ليد) في مشروع مشيرب لتطوير وسط مدينة الدوحة.

ويعد "مشيرب" الذي تبلغ تكلفته 20 مليار ريال قطري اي ما يعادل (5.5 مليار دولار) مشروع تطوير عمراني مستدام لتطوير وسط المدينة، وهو يوظف هندسة معمارية قطرية أصيلة وفريدة من نوعها.. ويسعى المشروع لأن يكون أكبر تجمع في العالم لمبانٍ حاصلة على شهادات نظام الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (ليد)، وهو نظام تصنيف أبنية معترف به دولياً، أشرف على وضعه وتطويره المجلس الأمريكي للمباني الخضراء.

وذكر بيان صحفي صدر عن شركة مشيرب العقارية انه تم اختيار فريق شركة "إنترفيس" للهندسة وخدمات المباني الخضراء من بين مجموعة من الخبراء ذوي الإمكانات الكبيرة، وذلك لما لدى هذا الفريق من خبرة واسعة والتزام تجاه الممارسات المستدامة حيث نجحت الشركة في الحصول على شهادات ليد لـ 325 مبنى من مختلف الاستخدامات في كافة أنحاء العالم إضافة إلى 275 مشروع مسجلاً قيد التطوير.

تستهدف شركة مشيرب العقارية الحصول على تصنيف ليد الذهبي لأكثر من 100 مبنى من مباني مشروع "مشيرب"، كما أن هناك بضعة مبان في المشروع تستهدف التصنيف البلاتيني لنظام ليد.

وسيتم تصنيف المخطط الرئيسي كاملاً لهذا المشروع متعدد الاستخدامات، الذي تبلغ مساحته 31 هكتاراً (310 آلاف متر مربع)، كمشروع مستدام.

وقال المهندس عيسى بن محمد المهندي الرئيس التنفيذي لشركة مشيرب العقارية ان التطوير العمراني المستدام يعد استثماراً حيوياً طويل الأمد في مستقبل الدولة ومتماشياً مع الرؤية الوطنية لقطر 2030 مشيرا الى ان اختيار شركة "انترفيس" استشاريا للمشروع يهدف الى ضمان انسجام المشروع مع أعلى معايير التصاميم البيئية العالمية إذ أن المباني المستدامة، كتلك الحاصلة على شهادات ليد تستهلك موارد أقل وتحد من معدلات المخلفات، إضافة إلى انخفاض تكاليف تشغيلها وتوفيرها لبيئة سكنية وعملية صحية سواء في داخلها أو خارجها.

يقوم مشروع مشيرب الذي من المقرر أن يكتمل بناؤه بحلول عام 2016 على تطوير موقع مساحته 31 هكتاراً وسط الدوحة وهو يهدف إلى إحياء نمط الحياة المتأصل في الثقافة القطرية وتحفيز الناس للعودة إلى مركز المدينة حيث يضم هذا المشروع متعدد الاستخدامات مبان لأغراض مختلفة تتراوح بين السكني والتجاري والترفيهي والثقافي.

وقد تم تعيين شركة إنترفيس للهندسة وخدمات المباني الخضراء لإعداد إطار عمل لموقع المشروع ككل، وتطبيق استراتيجيات خاصة بكل مبنى من خلال التعاون مع المهندسين المعماريين، لضمان حصول كافة المباني على شهادة ليد .. وسيعمل فريق إنترفيس أيضاً على تطوير استراتيجيات تضمن اعتماد مخطط مشيرب بأسره كمشروع مستدام، فضلاً عن قيام الفريق بدور اللجنة المعنية بمطابقة المواصفات المطلوبة للحصول على الاعتماد وفقاً للمعايير المحددة من قبل "المجلس الأمريكي للمباني الخضراء" على مستوى كافة المباني ومحطات التبريد.

يوظف مخطط مشروع "مشيرب" في وسط المدينة سلسلة من العناصر من أجل تحقيق أهداف الاستدامة البيئية، إذ يساهم التصميم المستخدم في الموقع بتلطيف الجو بصورة طبيعية من أجل تقليل الاعتماد على أنظمة التكييف .. ويتم تحقيق ذلك من خلال التوظيف الدقيق للظلال والجدران السميكة والفواصل الجدارية والتركيز على مواجهة المباني للبحر وحركة الرياح واتجاه محور المشروع من الشمال إلى الجنوب.

كما يجري تركيب أنظمة تضمن مستويات عالية من الكفاءة في استهلاك المياه، إضافة إلى نظام التبريد المركزي الذي يقوم على إعادة استخدام المياه الجوفية .. ويسعى المشروع إلى الترويج لمفاهيم الاستدامة في إدارة النفايات، وتطبيق سياسة مشتريات لتوريد المواد والمنتجات المستدامة من المنطقة.

الجدير بالذكر أن شركة دوحة لاند كانت قد أجرت عملية إعادة تسميه لعلامتها التجارية لتصبح "مشيرب العقارية" لإبراز أهمية مشروعها مشيرب في مسيرة تطورها، وكذلك لإبراز التزام الشركة بتراث وثقافة دولة قطر.

وشركة مشروع مشيرب هي شركة تابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع أنشئت في إطار رؤية قطر الوطنية لعام 2030، وهي تهدف إلى استلهام أفكار مبتكرة في التطوير العقاري وقيادة هذا القطاع في دولة قطر وتمكين الأفراد من الاستفادة من طاقاتهم وتحقيق تطلعاتهم إلى حياة مزدهرة وعيش رغيد .





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: شركة مشيرب العقارية تعين استشاريا في مجال الريادة في الطاقة والتصميم البيئي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثاني بن عبد الله يطلق وقفية للفقراء قيمتها 14 مليار ريال اللورد المجتمع القطري 14 28-06-2011 09:18 AM
إزدان: 443.3 مليون ريال إيرادات الإيجارات في 2010 اللورد بورصة قطر 0 06-06-2011 09:30 AM
دلالة العقارية تدير عقارات شركة الدوحة للتأمين اللورد بورصة قطر 0 07-09-2010 10:54 AM
إطلاق شركة دلالة العقارية برأسمال 60 مليون ريال اللورد بورصة قطر 0 21-06-2010 09:48 AM
تحويل العقارية إلى شركة مساهمة خاصة وإلغاء إدراجهافي البورصة اللورد بورصة قطر 0 24-05-2010 10:30 AM


الساعة الآن 12:54 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم