استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

شركات محلية وعالمية تسعى للفوز بمناقصات الريل

عقدت شركة الريل أمس في مركز المحاكاة لشبكة سكك حديد قطر، في مقر شركة الديار القطرية اللقاء التعريفي الثاني للشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال قطاع السكك الحديدية والبناء والاستشارات والبنوك وأنظمة الحاسب الآلي، وحضر اللقاء ممثلون لـ"140" شركة عالمية ومحلية. ويهدف اللقاء إلى توفير فرصة حية لمختلف الشركات في ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 05-07-2011, 09:52 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي شركات محلية وعالمية تسعى للفوز بمناقصات الريل

عقدت شركة الريل أمس في مركز المحاكاة لشبكة سكك حديد قطر، في مقر شركة الديار القطرية اللقاء التعريفي الثاني للشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال قطاع السكك الحديدية والبناء والاستشارات والبنوك وأنظمة الحاسب الآلي، وحضر اللقاء ممثلون لـ"140" شركة عالمية ومحلية.

ويهدف اللقاء إلى توفير فرصة حية لمختلف الشركات في قطاع السكك الحديدية للتعرف على خطة عمل وإستراتيجية شركة الرّيل في الفترة المقبلة، وما يترتب عليها من متطلبات ومقتضيات التعاون مع شركات الصناعات المتعلقة بمشاريع شركة الرّيل. بالإضافة إلى إتاحة المجال لممثلي الصناعة والشركات المشاركة لتبادل مختلف الآراء ووجهات النظر في محاور وسبل التعاون والشراكات مع شركة الرّيـل لتلبية احتياجات المشاريع الحيوية القادمة.

وجاء اللقاء التعريفي الثاني ليتناسب مع الأعداد المتزايدة من الشركات الحاضرة حيث فاق عدد المشاركين في اللقاءين الـ 500 مشارك.

وتطرق اللقاء التعريفي الثاني إلى عروض لشبكة سكك حديد قطر وخطوط الركاب والشحن المحلية والدولية، وعربات النقل، والناقل الآلي وشبكة القطارات الخفيفة في لوسيل، والإستراتيجية العامة للتعاقد مع الشركة.

بالإضافة إلى تقديم شروحات وافية للمشاركين عن شركة الريل وخططها ومشروع الناقل الآلي ومشاريع تطوير السكك الحديدية وتحدث فيها كلا من السيد جف مي- نائب الرئيس التنفيذي لشركة الريل، والسيد هارج ذاليوال مدير مشروع الناقل الآلي، والسيد دانيال ليكيل الرئيس التنفيذي لشركة تطوير سكك الحديد القطرية (qrdc).

وتلا ذلك جلسة نقاش تم الإجابة من خلالها على جميع الاستفسارات والمقترحات التي قدمها ممثلو الشركات المشاركة في اللقاء.


مشروع وطني

وقال السيد جف مي- نائب الرئيس التنفيذي لشركة الريل بهذه المناسبة: إن برنامجنا التعريفي يهدف إلى توضيح إحداثيات ونطاق مسؤولية ومهام الرّيـل وما تقتضيه وتستوجبه من التعاون الاحترافي المقام مع رواد الصناعة والسوق الدولية.

وأضاف: تقبل الرّيـل على مرحلة حيوية يتم خلالها تطوير قطاع وصناعة السكك الحديدية في قطـر وتتطلع شركة الرّيـل لتحقيق ثورة في قطاع النقل والمواصلات في قطر من خلال تطوير قاعدة ونظم متكاملة لقيام قطاع وصناعة القطارات في الدولة.

وأشار إلى أن شركة الرّيـل وشبكة سكك الحديد في قطر أحد أكبر مشاريع الشرق الأوسط من نوعها وتمثل مشروعا وطنيا قوميا، مؤكداً على حرص شركة الريل في التعاون مع نخبة الشركات الدولية لتحقيق هذه الرؤية الواعدة.

وقال: "وسيسهم إنشاء السكك الحديدية في قطر في تحسين معايير سلامة المسافرين وإنعاش السياحة ودعم الاقتصاد الوطني. مشددا على تطبيق معايير دولية لتنمية مشاريع شركة الريل بما يتوافق مع "رؤية قطر الوطنية 2030".

والجدير ذكره إن شركة الرّيـل القطرية، شركة مستقلة تطبق معايير عالمية. وتختص شركة الرّيـل بمسؤولية تطوير قطاع وصناعة القطارات في الدولة، وتتمحور مهام الشركة حول توفير وتطوير متطلبات هذا القطاع الحيوي، وتنمية وتأمين الموارد والكوادر والأنظمة المتطلبة لاستدامته وفق أحدث المقاييس والمعايير الدولية.

وستقوم شركة الرّيـل القطرية بإدارة وتشغيل وصيانة شبكات سكك الحديد المحلية وما يرتبط بها من مؤسسات إدارية وصناعية، إلى جانب تولّي شؤون التنظيم والتنسيق مع شبكات سكك الحديد الإقليمية والدولية.

وشركة الرّيـل القطرية مسؤولة وبشكل كامل عن ثلاثة مشاريع، أولها مشروع سكك الحديد القطرية بما يتضمن المترو وقطارات المسافات الطويلة وخطوط الشحن، وسيكون ثاني المشاريع هو الناقل الآلي في منطقة الخليج الغربي، وآخرها مشروع قطار النقل الخفيف في مدينة لوسيل.


تكنولوجيا حديثة

وعلى صعيد متصل قال كوبوس بورغير مدير تطوير أعمال القطارات في "شركة إيفينغ – جنوب إفريقيا" في تصريح صحفي على هامش أعمال اللقاء أن قطر تسير بامتياز في مجال السكك الحديدية خاصة أنهم سيتعاملون مع أحدث تكنولوجيا صناعات السكك الحديدية منذ بداية مشاريعهم.
وأضاف: إن الرؤية التي بنيت عليها مشاريع شركة الريل القطرية والطريقة التي يعمل بها موظفو الشركة تتفق مع أعلى المعايير العالمية.

وأكد تحمس "شركة إيفينغ – جنوب إفريقيا" للدخول في المناقصات التي ستطرحها شركة الريل، وقال: سنسعى جاهدين لخلق بيئة تعاون بين شركتنا وشركة الريل لتعميق العلاقات مع واحدة من الشركات القطرية التي ستصبح رائدة في المنطقة، وأضاف: كما نتطلع للعمل معاً من أجل تحقيق أهداف شركة الريل بإقامة أول نظام متكامل للسكك الحديدية في قطر وفي المنطقة.

وأوضح كوبوس بورغير: أن "شركة إيفينغ – جنوب إفريقيا" لها خبرة طويلة في مجال السكك الحديدية تصل إلى "50" عاما وعملت في ظروف قريبة لظروف قطر حيث أسهمت في مد سكة الحديد بين جوهانسبرج وبريتوريا في جنوب إفريقيا أثناء استعدادات دولة جنوب إفريقيا لاستضافة كأس العالم، كما أكد أن الشركة تمتلك "13" مصنعا لمنتجات القطارات.


مستوى عالٍ

ومن جانبه قال فادي ورد مدير تطوير الأعمال في شركة "سيجيليك الفرنسية – فرع قطر" أن مشاريع شركة الريل في قطر ذات مستوى عال ومتقدم وتعكس جدية الدولة في بناء مشاريع تنموية ذات مواصفات عالمية.

مؤكداً على أن مشروع سكك حديد قطر سيكون مشروعا حضاريا باهرا، وقال إن شبكة السكك الحديدية في قطر ستساعد على دعم الاقتصاد الوطني وستقرب المسافات بين التجمعات الاقتصادية وستساعد على زيادة حركة السياحة في قطر.

وقال: إننا سنسعى جاهدين للدخول في المناقصات التي ستطرحها شركة الريل لبناء مشاريعها التنموية في مجال النقل لما يحمله هذا المشروع من طموح عال ومميز لتطوير شبكة النقل في قطر.

وقال ورد: أن شركة سيجيليك نشاطها ينصب في مجال الأعمال الكهربائية خاصة المتعلقة بمشاريع السكك الحديدية ومرافقها وعمر الشركة في مجال الأعمال الكهربائية للمشاريع الكبيرة يزيد عن "100" عام ولدينا خبرة تفوق "20" عاما في مجال أعمال السكك الحديدية.

وأضاف أن أغلب أعمالنا التي قمنا بها في فرنسا بخصوص هذا المجال تركزت على مترو فرنسا وشبكة السكك الحديدية الفرنسية.
وأكد ورد على أن شبكة السكك الحديدية القطرية ستنعكس بالإيجاب على الدول المجاورة وستؤثر إيجابيا على انتعاش الاقتصاد القطري لأن شبكة النقل أشبه بعروق الدم في جسم الإنسان.


محاكاة الخيال

وعلى صعيد متصل قال جي سنقنقي نائب الرئيس التنفيذي لشركة "دونغ بو كوربريشن - كوريا" إننا متحمسين بشكل جدي للدخول في مشاريع شركة الريل القطرية التي تحاكي الخيال وستتحول إلى واقع ملموس خلال السنوات القادمة. وسنسعى لخلق علاقات متينة ومترابطة مع شركة الريل القطرية.

وأضاف أن مشاريع النقل التي تسعى شركة الريل لتنفيذها هي ذات نزعة حديثة في التصميم واستخدام التكنولوجيا المتطورة مشيراً إلى أن مشاريع شركة الريل ستعكس الطابع الحضاري للتنمية في قطر.

وقال: إن مشاريع الريل ستعطي لقطر وجها جديدا وستحدث نظام مواصلات عالي المواصفات وسيعد من أهم أنظمة المواصلات في الشرق الأوسط وسيعزز متانة الاقتصاد القطري والتنمية المستدامة في قطر وسيسهل الكثير على السكان.

كما أوضح سنقنقي أن نشاط شركة "دونغ بو كوربريشن – كوريا" ينصب في مجال أشغال البنية التحتية للسكك الحديدية والمباني والمصانع بالإضافة إلى المشاريع التي ترافق صناعة السكك الحديدية، وقال من أبرز مشاريع الشركة تنفيذ البنية التحتية لسكك حديد القطار السريع في كوريا ومترو سيؤول. مشيراً إلى أن الشركة تمتلك أكثر من "100" عام في هذا المجال.


الفريج القطرية

وحول ذات السياق قال فرناندو دي غواما المدير التنفيذي لشركة الفريج القطرية: إننا نسعى لأن نكون من الشركات المساهمة في بناء مشاريع شركة الريل القطرية من خلال شراكات نعقدها مع شركات عالمية متخصصة بالسكك الحديدية.

وأضاف نحن منذ أكثر من عام نعمل على هذا المشروع وننتظر المناقصات التي ستطرحها شركة الريل لنرى ما هي التخصصات المطلوبة، وتابع قائلا إننا في المراحل النهائية للدخول في شراكات مع مؤسسات عالمية وسنوقع اتفاقيات الشراكة بعد طرح المناقصات لنرى ما هي الشركات المناسبة لكي ندخل هذه المناقصات.

وأكد أن شركة الفريج تسعى جاهدة لتساهم مع دولة قطر لبناء مشاريع شركة الريل في مجال النقل والسكك الحديدية، كما أشار إلى أن نشاط شركة الفريج في مجال الاستشارات الهندسية وهي متخصصة في مجال الأبراج والأبنية السكنية والصناعية والمشاريع العملاقة.

وقال دي غواما إن مشروع سكك الحديد القطرية هو المشروع الأول من نوعه في قطر ويتمتع بمواصفات عالمية وحضارية تغير من خارطة النقل في قطر وسيعزز نمو الاقتصاد القطري عن طريق ربط الخارطة الاقتصادية بعضها ببعض كما سيساعد السكان للتنقل بسرعة لتسهيل مجريات حياتهم اليومية.


المناقصة الأولى

والجدير ذكره أن تم الإعلان سابقاً إن الشركة ستطرح قبل نهاية العام الحالي أول مناقصة في مشروع السكك الحديدية القطرية الذي تبلغ تكلفته الإجمالية نحو 130 مليار ريال قطري.

كما أعلنت الشركة الشهر الماضي إن شركة الريل تعمل حاليا على إعداد وثائق أولى المناقصات المتعلقة بإنشاء شبكة مترو الأنفاق والتي يتوقع طرحها في الربع الرابع من هذا العام على أن تضم المناقصة حفر الأنفاق والعمل على محطة أو اثنتين من المحطات المهمة في المشروع فضلا عن إعداد بعض التصاميم الأولية.

وتجدر الإشارة إلى أن التكلفة الإجمالية لمشروع سكك الحديد القطرية تصل إلى 130 مليار ريال، فيما يقدر أن يستهلك أكثر من 1.2 مليون طن من الحديد وأن يصل مجموع عدد محطاته 100 بما فيها تلك الموجودة فوق الأرض أو تحتها.

ويشار إلى أن العمل في شبكة قطارات نقل المسافرين وشبكة نقل البضائع وشبكة المترو في مشروع شبكة سكك الحديد في قطر بدأ منذ العام الماضي وسيتم التنفيذ على مراحل متوازية، وستبلغ المسافات التي تغطيها شبكة قطارات المسافات الطويلة قرابة الـ 350 كيلو مترا، وستبلغ السرعة المتوقعة لقطارات الركاب ما بين 220 كيلو مترا في الساعة إلى 350 كيلومترا في الساعة و120 كيلومترا في الساعة لقطارات نقل البضائع، أما بالنسبة لشبكة المترو التي تتكون من أربعة خطوط تمتد بطول قرابة 354 كيلومترا وهي تربط مدينة الدوحة بجميع المدن الرئيسية، وتقدر سرعة قطارات المترو بـ80 كيلومترا في الساعة داخل المدن وتصل 160 كيلومترا في الساعة خارج المدن.

كما تم توقيع اتفاقية شراكة في نوفمبر عام 2009 بين كل من شركة الديار القطرية ولشركة دويتشه بان لتأسيس شركة تطوير سكك الحديد القطرية، والتي ستكون تحت إدارة شركة الريّـل القطرية. وتهدف هذه الاتفاقية المشتركة إلى إقامة أول نظام متكامل للسكك الحديدية في قطر والمنطقة، والذي سيؤمن عند اكتماله الراحة والسهولة والأمان في التنقل لقاطني وزوار دولة قطر، وسيعمل على ربط قطر بالدول المجاورة.


دمج الأنظمة

وسيتم دمج أنظمة شبكات السكك الحديدية المختلفة في قطر في شبكة موحدة بدءاً من شبكة مترو الدوحة، وشبكة السكك الحديدية لنقل الركاب من مدينة لوسيل والمدينة التعليمية، ومنطقة الخليج الغربي وإلى أماكن أخرى كمطار الدوحة الدولي ورأس لفان، كما سيتم تمديد هذه الشبكة لتصل قطر بباقي الدول المجاورة كما هو الحال بالنسبة لجسر البحرين وقطر. وسيتمتع تصميم هذه الشبكة بأسلوب عصري ليناسب جميع فئات المجتمع المدني من رجال أعمال وسياح مسافرين، وستجمع بين وسائل الراحة الحديثة وتسهيلات وعناصر مبتكرة في التصميم.


درجات السفر

وستشتمل هذه الشبكة أيضاً على درجات سفر مختلفة كالدرجة الأولى ومقطورات خاصة بالعائلات إضافة إلى الدرجة السياحية بما يناسب مختلف فئات واحتياجات المجتمع المحلي والإقليمي. وسوف تقدم نظم وقطارات هذه الشبكة خدمات فريدة من نوعها كالإنترنت ومواقف للسيارات عند محطات القطار، بالإضافة إلى سرعة سفر وتنقل غير مسبوقة.

ومشروع السكك الحديدية في قطر هو عبارة عن تطوير قطاع كامل بما يشمل من تشريعات وقوانين ولوائح ومواصفات، ومن ثم فإن المشروع يتسم بعدم السهولة، كما تقوم شركة الريل القطرية بتشجع الشركات القطرية على بناء شراكات مع شركات عالمية لزيادة فرصها في المساهمة بالأعمال الإنشائية للمشروع.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: شركات محلية وعالمية تسعى للفوز بمناقصات الريل
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصص الاموات أم شهد منتدى الشريعه 8 01-01-2012 10:00 AM
شركة الدوحة للتأمين تدرس التوسع إقليميا خلال عامين اللورد بورصة قطر 2 14-11-2010 05:44 AM
أجمل ماقيل بالمرأة وكراوي2010 استراحة المنتدى 2 18-05-2010 11:57 AM


الساعة الآن 06:20 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم