استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

القذافي يريد التحاور مع المعارضة

قال رئيس الاتحاد العالمي للشطرنج بعد زيارة لطرابلس ان الابن الاكبر للزعيم الليبي قال له ان معمر القذافي مستعد للتفاوض مع المعارضة لانهاء القتال الذي يعصف بالبلاد منذ فبراير شباط. وقال كرسان اليومجينوف لرويترز في حديث أجراه يوم الثلاثاء بالهاتف من مقر الاتحاد العالمي للشطرنج في موسكو انه التقى مع ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 06-07-2011, 03:26 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي القذافي يريد التحاور مع المعارضة

قال رئيس الاتحاد العالمي للشطرنج بعد زيارة لطرابلس ان الابن الاكبر للزعيم الليبي قال له ان معمر القذافي مستعد للتفاوض مع المعارضة لانهاء القتال الذي يعصف بالبلاد منذ فبراير شباط.

وقال كرسان اليومجينوف لرويترز في حديث أجراه يوم الثلاثاء بالهاتف من مقر الاتحاد العالمي للشطرنج في موسكو انه التقى مع محمد الابن الاكبر للقذافي طوال زيارته لليبيا التي استمرت ثلاثة ايام.

وقال اليومجينوف كاشفا عن معلومات قال ان محمد أبلغه بها "القذافي مستعد لاجراء محادثات مع المتمردين دون اي شروط لوقف القصف.

"انهم يريدون الحوار وفي هذا الحوار القذافي مستعد للعمل من أجل وضع خطط مع الجانب الاخر لاجراء انتخابات او استفتاء."

ووصفت صحيفة نيويورك تايمز اليومجينوف بأنه وسيط غير رسمي بين الكرملين وليبيا وهو دور ينفي انه يقوم به. وقال انه سافر الى ليبيا لتفقد أحوال مدارس الشطرنج هناك ولم يحمل اي رسائل من موسكو.

وجاءت تصريحات اليومجينوف في الوقت الذي قالت فيه صحيفة روسية يوم الثلاثاء ان القذافي يدرس احتمال التنحي وتسليم السلطة لكن الحكومة الليبية نفت انها تتفاوض بشأن تخلي الزعيم الليبي عن السلطة.

وقالت صحيفة كومرسانت الروسية يوم الثلاثاء نقلا عن مسؤول روسي رفيع دون ان تكشف عن اسمه ان القذافي مستعد للتنحي عن السلطة مقابل ضمانات أمنية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر كبير في القيادة الروسية قوله "العقيد ( القذافي) يبعث باشارات عن استعداده للتخلي عن السلطة مقابل ضمانات أمنية."

وقال موسى ابراهيم المتحدث باسم الحكومة الليبية يوم الثلاثاء ان الحكومة لا تتفاوض بشأن تخلي الزعيم الليبي عن السلطة وان المعلومات بشأن التفاوض على تنحي القذافي أو سعيه للحصول على ملاذ امن داخل أو خارج البلاد عارية عن الصحة.

وأضاف ان القذافي ليس محل تفاوض وان موقف الحكومة الليبية تحكمه مباديء وان مستقبل ليبيا سيقرره الليبيون أنفسهم وقال ان القذافي رمز تاريخي وان الليبيين سيموتون دفاعا عنه.

ونفى رئيس الاتحاد العالمي للشطرنج أيضا تفكير القذافي في التفاوض بشأن خروجه من ليبيا وسعيه للحصول على ضمانات لامنه في حالة رحيله.

وقال اليومجينوف "هذا الكلام يأتي من اناس لا يعرفون ما يحدث داخل البلاد. محمد قال ان والده لا يعتزم الرحيل."

وأجرت روسيا يوم الاثنين محادثات مع اندرس فو راسموسن الامين العام لحلف شمال الاطلسي وجاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا هيمن عليها السعي لسبل لانهاء الحرب في ليبيا.

وامتنعت روسيا عن التصويت بالرفض على قرار للامم المتحدة اجاز للغرب استخدام القوة في ليبيا لكن موسكو انتقدت منذ ذلك الحين مهمة حلف شمال الاطلسي في ليبيا قائلة انها تجاوزت التفويض الممنوح لها.

ويسافر رئيس الاتحاد العالمي للشطرنج وهو أيضا رئيس لجمهورية كالميكيا الروسية التي تتمتع بحكم ذاتي الى ليبيا بشكل منتظم والتقى في يونيو حزيران بالقذافي ولعب معه الشطرنج.

واشتهر اليومجينوف في روسيا بقوله ان كائنات من الفضاء خطفته من قبل وقال في تصريحاته ان القذافي "بدا في حالة جيدة.. احتسينا الشاي معا.. انه لاعب جيد."

وصرح اليومجينوف بأن أحد الاسباب التي تدفع القذافي للتمسك بالبقاء في البلاد هو قناعته بأنه يتمتع بتأييد كبير بين الليبيين يمكنه من الفوز في الانتخابات او الاستفتاء بعد انتهاء الحرب.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:51 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم