استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

كولومبيا تقترب من التأهل والأرجنتين في المجهول

تعادلت الأرجنتين المضيفة مع كولومبيا من دون أهداف فجر اليوم الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" لكرة القدم . وبهذه النتيجة بات رصيد منتخب التانغو نقطتين من مبارتين، بعد تعادله في الجولة الأولى مع بوليفيا 1-1 وبات بالتالي بحاجة للفوز على كوستاريكا ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 07-07-2011, 10:50 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي كولومبيا تقترب من التأهل والأرجنتين في المجهول

تعادلت الأرجنتين المضيفة مع كولومبيا من دون أهداف فجر اليوم الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" لكرة القدم .

وبهذه النتيجة بات رصيد منتخب التانغو نقطتين من مبارتين، بعد تعادله في الجولة الأولى مع بوليفيا 1-1 وبات بالتالي بحاجة للفوز على كوستاريكا في الجولة الأخيرة لضمان تأهله، في حين بقيت كولومبيا في الصدارة برصيد أربع نقاط بعد أن كانت فازت في الجولة الأولى على كوستاريكا 1-صفر واقتربت من التأهل للدور الثاني.

كولومبيا تمتع

بخلاف المباريات المخيبة التي لم ترق إلى المستوى الدولي منذ انطلاق البطولة، جاء الشوط الأول من لقاء كولومبيا والأرجنتين صاحبة الأرض التي آزرتها جماهير غفيرة في استاد "بريغادير جنرال لوبيز" في سانتافي جميلاً ومثيراً ومفتوحاً بعدما ارتقى مستوى اللعب تدريجياً منذ انطلاق صافرة الحكم وحتى نهاية الشوط الأول.

المنتخبان لم يخيبا الآمال بتقديمهما لمحات كروية تليق بالكرة اللاتينية، خصوصاً كولومبيا التي فاجأت الحاضرين والمشاهدين وأمتعتهم بتقديم لاعبيها فصولاً جميلة في كرة القدم، فكانوا الطرف الأفضل خلال الدقائق الـ45 معتمدين على انضباط تكتيكي وجرأة كبيرة واندفاع هجومي، عوامل أسهمت في كسر هيبة أصحاب الأرض مبكراً والقضاء على عزيمتهم.



الدقائق الأولى شهدت سيطرة أرجنتينية نسبية، إثر اختراقات عبر الأطراف قام بها كارلوس تيفيز وبابلو زاباليتا وايستيبان كامبياسو الذي كاد يخادع الحارس الكولومبي نيكو مارتينيز في الدقيقة 18 بكرة مرفوعة، إلا أن الأخير تمكن من إنقاذ الموقف.

لم يتأخر الكولومبيون في استعادة المبادرة وبسط سيطرتهم باستحواذهم على الكرة وتعطيلهم خط الوسط الأرجنتيني وقاموا ببناء الهجمات المنظمة من الوسط وعبر الأطراف.

الفرصة الأولى لأصحاب القمصان الصفراء، جاءت في الدقيقة 19 عندما لعب دايرو مورينو كرة جميلة إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أدريان راموس وسددها بسرعة على مقربة من الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو لتعلو العارضة بسنتيمرات.

واصل الكولومبيون ضغطهم وتحركاتهم الذكية مما أجبر المدافعين الأرجنتينيين على ارتكاب الأخطاء على سبيل خافيير زانيتي الذي شتت الكرة من منطقة الجزاء عشوائياً في الدقيقة 25 وأتاح لمورينو التسديد من مسافة قريبة، لكن الكرة انحرفت عن المرمى.



استغل المنتخب الكولومبي حالة الضياع في صفوف التانغو وباغته في الدقيقة 26 بانفرادية لراموس الذي تجاوز الحارس وسقط إثر تدخل ميليتو لتصل الكرة إلى مورينو المندفع من الخلف على الناحية اليسرى بيد أن الأخير وبغرابة شديدة سدد الكرة خارج الخشبات الثلاث والمرمى مشرع أمامه!

العاصفة الكولومبية التي ضربت الملعب، لم تقتلع الأرجنتينيين، وردوا عبر ملهمهم نجم برشلونة ليونيل ميسي الذي مرر كرة بينية على طبق من ذهب إلى إزيكيال لافيتزي على الجانب الأيمن، لكن تسديدة الأخير صدتها قدم الحارس نيكو مارتينيز.

ولعب الحارس الأرجنتيني في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول دوراً بارزاً في إنقاذ فريقه من هدفين محققين الأول في الدقيقة 42 عندما ارتمى ببسالة لتسديدة صاروخية من فالكاو من حوالي 25 متراً والثاني في الدقيقة 44 عبر تسديدة أخرى وهذه المرة من مورينو من حوالي 20 متراً اضطر روميرو لتكرار حركته السابقة للتصدي لها ليدخل ميسي ورفاقه غرف تبديل الملابس وهم يتنفسون الصعداء لأن سوء الطالع الذي لازم الضيوف، تكفّل في الحفاظ على شباكهم نظيفة.

نجوم منطفئة

الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني مرّت هادئة، تخللتها تسديدة لخافيير ماسكيرانو من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس مارتينيز، لكن دون أن تتمكن الأرجنتين من الاستحواذ على الكرة وفرض إيقاعها، مما دفع بالمدرب الأرجنتيني سيرخيو باتيستا إلى إقحام فرناندو غاغو وسيرجيو أغويرو مكان كل من كامبياسو ولافيتزي.

لم يتأثر الكولومبيون بالتبديلين، وواصلوا غزواتهم سعياً منهم لهز الشباك الأرجنتينية وخطف بطاقة الدور الثاني، وكادوا ينجحون في مسعاهم في الدقيقة 65عندما مرر فريدي غوارين كرة متقنة إلى الظهير الأيسر روميرو، فتقدم الأخير وسدد بقوة لكن الكرة لامست القائم الأيسر وخرجت.



وبعدها بدقيقة واحدة، توغل المتألق فالكاو وأطلق كرة صاروخية ارتدى لها الحارس مارتينيز قفاز الإجادة مجنباً فريقه هدفاً آخر محقق.

انتظرت الجماهير الأرجنتينية الخائبة حتى الدقيقة 76 لتشاهد إحدى الفرص النادرة لفريقها عندما سدد غونزالو هيغواين الذي دخل مكان بانيدا في الدقيقة 70 كرة مخادعة أخرجها الحارس مارتينيز إلى ركنية.

حاول المنتخب الأرجنتيني في الدقائق العشر الأخيرة إصلاح ما يمكن إصلاحه ومصالحة جماهيره ربما بهدف قد يخطفه أحد نجومه، لكن النجوم التي استهلت المباراة منطفئة بقيت كذلك حتى النهاية التي كادت أن تكون دراماتيكية أكثر لولا تألق الحارس نجم المباراة الأول روميرو في السيطرة على تصويبة قوية من البديل الكولومبي غويتيريز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

التشكيلتان

الأرجنتين

لحراسة المرمى : سيرخيو روميرو
للدفاع : خافيير زانيتي - غابريال ميليتو - نيكولاس بورديسو - بابلو زاباليتا
للوسط : إستيبان كامبياسو - خافيير ماسكيرانو - إيفر بانيغا
للهجوم : ليونيل ميسي - إزيكيال لافيتزي - كارلوس تيفيز

كولومبيا

لحراسة المرمى : نيكو مارتينيز
لخط الدفاع : خوان زونيغا - لويس أمارانتو بيريا - ماريو يبيس - بابلو آرميرو
لخط الوسط : كارلوس سانشيز- آبيل أغيلار - فريدي غوارين
لخط الهجوم : أدريان راموس - دايرو مورينو - راداميل فالكاو





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:22 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم