استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

أداره العمل - حقوق الانسان -حقوق العمال - تعالوا الى كلمه سواء

اقتباس   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة q.p.r مسكين المقاول الي يبنيلي البيت ينتظر الساعه 10 ونص ايجمع عماله ويرجعهم السكن ويرجعهم مره ثانيه الساعه 4 العصر خايف من المخااااالفه الله المستعان اشكرك اخوي العزيز على الموضوع يوجد شرفاء اخوي لكنهم قليلون واغلبهم يحتاطون لانهم لا يريدون مخالفه تنقص الارباح مقاولك ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 11  
قديم 11-07-2011, 11:42 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أداره العمل - حقوق الانسان -حقوق العمال - تعالوا الى كلمه سواء

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة q.p.r
مسكين المقاول الي يبنيلي البيت ينتظر الساعه 10 ونص ايجمع عماله ويرجعهم السكن ويرجعهم مره ثانيه الساعه 4 العصر


خايف من المخااااالفه الله المستعان


اشكرك اخوي العزيز على الموضوع

يوجد شرفاء اخوي لكنهم قليلون واغلبهم يحتاطون لانهم لا يريدون مخالفه تنقص الارباح

مقاولك له سمعه يحافظ عليها وسمعت عنه منك ومن غيرك عن طريقه عمله و امانته

وقد اتعاقد معه لبيت الاسكان ان شاء الله :)



التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 12  
قديم 11-07-2011, 11:51 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أداره العمل - حقوق الانسان -حقوق العمال - تعالوا الى كلمه سواء

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور قطر 1
حقوق الانســان بس متشطرين يحطون قوانين حق خدم المنازل الي احنا مسوينهم يادهينه لا تنكتين وكل شوي
يقولون أنا مايبي شوغل يبي سافر!!!

والكفيل الي طلعت عينه دافع دم قلبه يدفع تذكره وهو يضحك عقب كم شهر فوق قيمة استقدام العامل عادي

لا ويدفع نفس التكاليف إذا مب أكثر للعامل الجديد الي بيشتغل بداله


أما الشركات وأصحابها الهواميــر مرفوع عنهم القلم

ويســون الي يبونه في العمال !!!

لا رقيــب ولا حسيــــب



حسبي الله ونعم الوكيل

كلن يداري ربعه اختي

عامه الناس لا يقف معهم احد

لكن التاجر له ومنه منفعه و بكره يستفاد منه و الاهم المقوله المعروفه
التجار اساس البلد

مع ان التاجر يطلع عيون العامل و ينتقص من الراتب المعلن عنه قبل قدومه للبلاد ويؤخر صرفه لاشهر و يتهمه بالهروب لوطلب العوده لبلده لانعدام حقوقه

و اخيرا يحرم من الراتب لاشهر لدفع قيمه التذكره




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 13  
قديم 11-07-2011, 11:54 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أداره العمل - حقوق الانسان -حقوق العمال - تعالوا الى كلمه سواء

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دولة حب مهزومة
القانون موجود ولكن من يحاسب

يعطيك العافيه على الموضوع

لا يوجد وقت للمحاسبه لان الوقت معظمه مخصص لامور اخرى مثل نشر انجازات و تصريحات صحفيه و مؤتمرات عن حقوق العمل و غيرها من الامور التي لا نراها على ارض الواقع

ومثالنا هو هذا الموضوع عن عدم معرفه الجهات على من ينطبق قانون منع العمل ظهرا
وعدم طلب موقع المخالفه للتأكد و الضبط القضائي




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 14  
قديم 12-07-2011, 12:41 AM
الصورة الرمزية حيرانة
عضو فعال جداً
حيرانة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أداره العمل - حقوق الانسان -حقوق العمال - تعالوا الى كلمه سواء

كل كلمة قلتها خوي كومبو هي فعلا تنبعث من شخص له مسؤولية وله ذرة من الايمان في قلبه

جزاك الله خيرا

الصراحة اخوي المثل يقول الساكت عن الحق شيطان اخرس واللي يتكلم عن حقه بيلاقي المشاكل وانا كمثال نجاني الله من كفيل مااقول غير الله يهديه الى الطريق الصواب حابة اوصل لكم تجربتي مع العمالة الاسيوية سواءا فلبينيات او نيباليين او تايلانديين بس مااعرف من وين ابدأ
من كثر جهلهم بالقوانين والخوف اللي فيهم مايقدروا يتكلموا وانا تكلمت بالنيابة عنهم بس حقوق بسيطة الا وهي حق الاجازة يوم الجمعة محرومين منها انقلب كل شيء فوق راسي توقعوا ايش صار انه اشترط علي انو انا اشتغل الجمعة وهم ياخذون اجازة مو انا لحالي انا ووحدة فلبينية وواحد نيبالي ، كان جوابي بالموافقة بس عشان مساكين 30 موظف و موظفة محرومين من الاجازة كله شغل في شغل من غير استراحة انا وافقت بالشرط بعدها ماشفت ولا اي تغيير صار علي نفس الشيء حاولت افهم الكفيل بالموضوع و خطورته على معاملة العمال له يمكن يكرهونه قالي ماابي حد يحبني وكل مرة اتكلم وادخل نفسي في اشياء مالي خص فيها لكن مااقدر اشوف المنكر واسكت لين حصلت نفسي مهددة بالتسفير و تم طردي من العمل وحرماني من الراتب ومن السكن بس لاني قلت الحق ورحت لوزارة العمل وتكلمت عن نفسي فقط لاني ماابي اجيب الخراب للكفيل لان كل الادلة ضده لا من السكن (سكن مشترك وانا الوحيدة اللي مسلمة ) ولا من حقوق العمال ولا من الجو بتاع الشغل ولا من الرواتب من جميع النواحي خربانة قالولي جيبيلنا عقد العمل وان شاءالله خير بس والحمدلله كيف جرت الامور من غير تدخل وزارة العمل ان وافق الكفيل على نقل الكفالة بس هربا من الوضع اللي كنت فيه ماكنت احس بنفسي في قطر الصراحة ماادري اوصف لكم كيف كانت حالتي
عشان هيك حبيت اوصل معلومة ان العمال بنفسهم قبل لايشتغلون لازم تكون عندهم دراية بطبيعة الشغل وبقوانين الشغل واللي بيحشر نفسه بيحصل مصير مثل مصيري

يسلمو خوي كومبو على الطرح




التوقيع - حيرانة

التعديل الأخير تم بواسطة حيرانة ; 12-07-2011 الساعة 12:46 AM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 15  
قديم 12-07-2011, 09:49 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أداره العمل - حقوق الانسان -حقوق العمال - تعالوا الى كلمه سواء

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيرانة
كل كلمة قلتها خوي كومبو هي فعلا تنبعث من شخص له مسؤولية وله ذرة من الايمان في قلبه

جزاك الله خيرا

الصراحة اخوي المثل يقول الساكت عن الحق شيطان اخرس واللي يتكلم عن حقه بيلاقي المشاكل وانا كمثال نجاني الله من كفيل مااقول غير الله يهديه الى الطريق الصواب حابة اوصل لكم تجربتي مع العمالة الاسيوية سواءا فلبينيات او نيباليين او تايلانديين بس مااعرف من وين ابدأ
من كثر جهلهم بالقوانين والخوف اللي فيهم مايقدروا يتكلموا وانا تكلمت بالنيابة عنهم بس حقوق بسيطة الا وهي حق الاجازة يوم الجمعة محرومين منها انقلب كل شيء فوق راسي توقعوا ايش صار انه اشترط علي انو انا اشتغل الجمعة وهم ياخذون اجازة مو انا لحالي انا ووحدة فلبينية وواحد نيبالي ، كان جوابي بالموافقة بس عشان مساكين 30 موظف و موظفة محرومين من الاجازة كله شغل في شغل من غير استراحة انا وافقت بالشرط بعدها ماشفت ولا اي تغيير صار علي نفس الشيء حاولت افهم الكفيل بالموضوع و خطورته على معاملة العمال له يمكن يكرهونه قالي ماابي حد يحبني وكل مرة اتكلم وادخل نفسي في اشياء مالي خص فيها لكن مااقدر اشوف المنكر واسكت لين حصلت نفسي مهددة بالتسفير و تم طردي من العمل وحرماني من الراتب ومن السكن بس لاني قلت الحق ورحت لوزارة العمل وتكلمت عن نفسي فقط لاني ماابي اجيب الخراب للكفيل لان كل الادلة ضده لا من السكن (سكن مشترك وانا الوحيدة اللي مسلمة ) ولا من حقوق العمال ولا من الجو بتاع الشغل ولا من الرواتب من جميع النواحي خربانة قالولي جيبيلنا عقد العمل وان شاءالله خير بس والحمدلله كيف جرت الامور من غير تدخل وزارة العمل ان وافق الكفيل على نقل الكفالة بس هربا من الوضع اللي كنت فيه ماكنت احس بنفسي في قطر الصراحة ماادري اوصف لكم كيف كانت حالتي
عشان هيك حبيت اوصل معلومة ان العمال بنفسهم قبل لايشتغلون لازم تكون عندهم دراية بطبيعة الشغل وبقوانين الشغل واللي بيحشر نفسه بيحصل مصير مثل مصيري

يسلمو خوي كومبو على الطرح

سلمت يداك اختي على طرح اوضاع تحدث يوميا ضد حقوق الانسان قبل ان تكون حقوق العمال

في احد المشاهد في فلم مصري

كان شرطيان ينزلون لوحه من امام قسم الشرطه مكتوب عليها - الشرطه في خدم الشعب
و استبدلوها بلوحه مكتوب فيها - الشرطه في خدمه القانون

سأستعير المشهد هنا لتأكيد امر مهم

وهو ان الجهات الحكويه رفعت يدها عن فكره المدينه و البيئه الفاضله

و تحول الجهد الى فرض القانون فقط

اي ان من لا يثبت حقه قانونا فلن يأخذ شيء

و ننسى الفطره و الخوف من الله و نحتكم لمن يثبت باي طريقه حلالا او حراما ان الحق معه

لهذا استطاعت الشركات هضم الحقوق فان ثبت ضدهم شيء ابعدوا العامل او الموظف ابعاد قصري عن الدوله

وان حبكت معاهم - رفعوا شكوى هروب من الكفيل وهي باطله شرعا و قانونا

لكن هذا هو النظام وهذا هو الاسلوب المتقن من الشركات

الوضع متأزم ولا احد يعرف حقوقه

يعطيك العافيه و تعليقك مهم و نتمنى من أداره العمل وضع السبل لضبط الشركات حتى لو بشكاوى مخفيه و طرق تقديمها بسريه




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 16  
قديم 13-07-2011, 09:28 AM
الصورة الرمزية remasse
عضو نشط
remasse غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أداره العمل - حقوق الانسان -حقوق العمال - تعالوا الى كلمه سواء

اخوي المشكلة مافي رقابه تراقب تنفيذ القوانين وبشكل سليم ولا في تواصل بين الجهات ان كانت الجهات الأمنية ليس لديها اي خبر بالقانون فماذا تتوقع من البقيه ؟


اخي الفاضل لربما ان اوصلت هذا الموضوع لوطني الحبيب صباح الخير سيصل صداه بشكل اوسع ولربما يلتفت المسؤولين خوفا من ( الفضيحه) .


على كل حال ان ماقمت به شي مشرف وانساني بالدرجة الأولى ان تعطي من وقتك لترى مكان الخلل وان قام كلا منا بمعرفة القوانين جيدا والقيام بما قمت به لكان رادعا للمسؤولين .


عندما تكون هذه القوانين موجوده على الورق للتباهي فقط ودون علم من يفترض ان يعلمو ويعملو بها فلا فائده من الورق.

اكرر تقديري واحترامي لما قمت به اخي الفاضل .



التوقيع - remasse
لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 17  
قديم 13-07-2011, 01:59 PM
عضو جديد
reemo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أداره العمل - حقوق الانسان -حقوق العمال - تعالوا الى كلمه سواء

يعطيك العافية اخوي على اهتمامك وحرصك
بس وين الي يسمع ويحس ويفهم





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 18  
قديم 13-07-2011, 10:23 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أداره العمل - حقوق الانسان -حقوق العمال - تعالوا الى كلمه سواء

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة remasse
اخوي المشكلة مافي رقابه تراقب تنفيذ القوانين وبشكل سليم ولا في تواصل بين الجهات ان كانت الجهات الأمنية ليس لديها اي خبر بالقانون فماذا تتوقع من البقيه ؟


اخي الفاضل لربما ان اوصلت هذا الموضوع لوطني الحبيب صباح الخير سيصل صداه بشكل اوسع ولربما يلتفت المسؤولين خوفا من ( الفضيحه) .


على كل حال ان ماقمت به شي مشرف وانساني بالدرجة الأولى ان تعطي من وقتك لترى مكان الخلل وان قام كلا منا بمعرفة القوانين جيدا والقيام بما قمت به لكان رادعا للمسؤولين .


عندما تكون هذه القوانين موجوده على الورق للتباهي فقط ودون علم من يفترض ان يعلمو ويعملو بها فلا فائده من الورق.

اكرر تقديري واحترامي لما قمت به اخي الفاضل .

لا اشك في ذمه صاحب القصه مع مركز الشرطه و اداره العمل

وكما قلتي اختي الرقابه و تطبيق القانون و التواصل بين الجهات في امور حقوق العمال مفقود بشكل كبير

الكل يشرع و يضع قوانين و اجراءات لكن من ينفذ

صدقتي في وجود القانون على الورق ولم يوضع للكل بل من لا ترضى عنه العن و يراد محاسبته فقط




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 19  
قديم 13-07-2011, 10:27 PM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: أداره العمل - حقوق الانسان -حقوق العمال - تعالوا الى كلمه سواء

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reemo
يعطيك العافية اخوي على اهتمامك وحرصك
بس وين الي يسمع ويحس ويفهم

لا شك عندنا ان تناقل هذه الامور في المنتديات و طرح ابعادها يصل الى المسامع و قديغضب البعض و البعض الآخر يستجيب لتعديلها

نحن نؤدي حقوقنا الوطنيه بالطرح ولا نبغي غير وجه الله و تعديل اوضاع ستنعكس لا محاله علينا و على اجيالنا القادمه




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: أداره العمل - حقوق الانسان -حقوق العمال - تعالوا الى كلمه سواء
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العمل من المنزل انوثه تعارض و كاتبه تحلل combo المجتمع القطري 14 14-12-2010 10:57 AM


الساعة الآن 12:30 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم