استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

القطرية: أربع رحلات أسبوعياً إلى المدينة المنورة

أكدت الخطوط الجوية القطرية الحائزة على لقب طيران العام 2011، التزامها بسوق المملكة العربية السعودية بإطلاق رحلاتها إلى المدينة المنوّرة – رابع وجهات الناقلة في المملكة – بمعدل أربع رحلات أسبوعياً. وبإطلاق الخط الجديد من دون توقف من الدوحة، يرتفع مجمل عدد رحلات القطرية الأسبوعية إلى السعودية إلى 60 رحلة، ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 18-07-2011, 09:31 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي القطرية: أربع رحلات أسبوعياً إلى المدينة المنورة

أكدت الخطوط الجوية القطرية الحائزة على لقب طيران العام 2011، التزامها بسوق المملكة العربية السعودية بإطلاق رحلاتها إلى المدينة المنوّرة – رابع وجهات الناقلة في المملكة – بمعدل أربع رحلات أسبوعياً.

وبإطلاق الخط الجديد من دون توقف من الدوحة، يرتفع مجمل عدد رحلات القطرية الأسبوعية إلى السعودية إلى 60 رحلة، وهي زيادة ملحوظة لرحلات الناقلة في المملكة حيث كان عددها 35 رحلة أسبوعية قبل أسابيع قليلة فقط.

وقد قامت القطرية مؤخراً برفع معدل رحلاتها إلى وجهاتها في المملكة بحيث أصبحت كل من العاصمة الرياض ومدينة جدّة المطلة على البحر الأحمر تحظى حالياً بـ14 رحلة أسبوعياً، فيما تحظى مدينة الدمّام التجارية بـ28 رحلة أسبوعياً.

وتشهد المدينة المنوّرة الكثير من التطورات على صعيد التعليم والتجارة حيث يشيّد فيها حالياً عدد من المشاريع المهمة من بينها مدينة اقتصاد المعرفة التي صممت بهدف دعم التعليم والتطور في البلاد.

وبإمكان المسافرين إلى المدينة المنوّرة الآن السفر بكل راحة وسهولة من أكثر من 100 وجهة تصل إليها القطرية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية عبر مقر عمليات الناقلة في الدوحة وبأقصر مدة ترانزيت. والمدينة المنوّرة هي تاسع وجهة تصل إليها الناقلة هذا العام بعد بوخارست وبودابست وبروكسل وشتوتغارت وحلب وشيراز والبندقية ومونتريال، وستدشن القطرية خلال الأشهر القليلة القادمة رحلات إلى كولكاتا وصوفيا وأوسلو وعنتيبي وباكو وتبليسي.

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية "يسعدنا انضمام المدينة المنوّرة إلى شبكة خطوطنا العالمية، فنحن بذلك نعزز حضورنا في السوق السعودية مما يبين مدى أهمية هذه السوق الديناميكية بالنسبة لنا. "

وقال الباكر: "سنتمكن من خلال هذه الرحلات من تلبية احتياجات عملائنا خاصة مع اقتراب بدء شهر رمضان المبارك بعد أسابيع قليلة"، وأضاف "مع تطور خطنا الجوي إلى المدينة المنوّرة، سنبحث إمكانية تحسين الروابط الجوية من خلال زيادة عدد الرحلات والسعة إليها"، وتسيّر القطرية على خط الدوحة – المدينة المنوّرة طائرة الإيرباص a320 المؤلفة من درجتين – الأولى بـ12 مقعداً والسياحية بـ132 مقعداً. وتواصل القطرية توسعاتها خلال الشهر الحالي بإطلاق رحلات إلى مدينة كولكاتا (كالكوتا سابقاً) – العاصمة التجارية لشرق الهند – في 27 يوليو. وكولكاتا هي الوجهة الـ12 للقطرية في الهند. ومع حلول العام 2013، تخطط القطرية للوصول إلى 120 وجهة رئيسية للسياحة والعمل حول العالم بواسطة أسطول حديث مكون من 120 طائرة. واليوم، تسيّر القطرية أسطولاً حديثاً مكوناً من 98 طائرة إلى أكثر من 100 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية.

ولدى الخطوط الجوية القطرية طلبات شراء لأكثر من 200 طائرة توفق قيمتها 40 مليار دولار أمريكي. وتشمل الطلبات طائرات بوينج 787 و777 وطائرات إيرباص من عائلة a350 وa380 وa320 إضافة إلى طائرات بومبارديي لرجال الأعمال. ولاستيعاب النمو المتسارع للخطوط الجوية القطرية، قررت دولة قطر تشييد مطار دولي جديد في الدوحة الذي يعد من أضخم مشاريعها في البلاد ومن المخطط افتتاحه عام 2012.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 25-07-2011, 09:45 PM
الصورة الرمزية ام العز
تاجـر
ام العز غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 5 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: القطرية: أربع رحلات أسبوعياً إلى المدينة المنورة

الله يعطيك الف عاافيه




التوقيع - ام العز
[IMG] [/IMG]

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: القطرية: أربع رحلات أسبوعياً إلى المدينة المنورة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخطوط الجوية القطرية تضاعف رحلاتها بين الدمام والدوحة إلى 4 رحلات في اليوم اللورد بورصة قطر 0 30-06-2011 03:19 PM
الخطوط القطرية تستعد لإطلاق شركة طيران منخفض التكلفة اللورد بورصة قطر 1 15-06-2011 01:25 PM


الساعة الآن 11:51 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم