استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

نيانج و"جدو" يتوجان الترجي بطلاً لديربي الثورة

تقاسم الترجي الرياضي التونسي صدارة المجموعة الثانية بدوري مجموعات أبطال أفريقيا 2011 مع جاره "الوداد البيضاوي المغربي" برصيد 4 نقاط بعد انتزاعه فوزاً هاماً على الأهلي المصري بملعب رادس بالعاصمة التونسية مساء السبت في ختام الجولة الثانية لدور المجموعات. أندية المجموعة الثانية عانت من تعادلين في الجولة الأولى لم تُحدد ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 31-07-2011, 09:28 AM
عضو
راس النوف غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي نيانج و"جدو" يتوجان الترجي بطلاً لديربي الثورة

تقاسم الترجي الرياضي التونسي صدارة المجموعة الثانية بدوري مجموعات أبطال أفريقيا 2011 مع جاره "الوداد البيضاوي المغربي" برصيد 4 نقاط بعد انتزاعه فوزاً هاماً على الأهلي المصري بملعب رادس بالعاصمة التونسية مساء السبت في ختام الجولة الثانية لدور المجموعات.


أندية المجموعة الثانية عانت من تعادلين في الجولة الأولى لم تُحدد هوية المتصدر، لكن في الجولة الثانية تغيرت الأمور، بفوز كاسح للوداد على مولودية الجزائر برباعية نظيفة على ملعب مركب محمد الخامس ليتصدر وداد الأمة المجموعة بفارق الأهداف عن الترجي الذي فاز بهدف يتيم على بطل مصر الذي تفنن لاعبه "جدو" في اهدار الكثير من الفرص خلال الشوط الثاني من اللقاء.

بادر الترجي بالهجوم خلال الـ15 دقيقة الأولى من المباراة، ونوع من لعبه على طرفي الملعب وفي عمق دفاع الأهلي في غياب تام لقوة وسط وهجوم الضيوف الذين اعتمدوا بصورة واضحة على رأس حربة وحيد هو "عماد متعب" وعدد كبير من لاعبي الوسط غير المنسجمين مع بعضهم بعض حيث تجلت مُعاناة بطل مصر بسبب التشكيل الذي بدأ به جوزيه في منطقة الوسط بإشراك محمد شوقي وشهاب أحمد جوار حسام عاشور في منطقة الوسط وأمامهم محمد أبو تريكة البعيد عن اللعب بصفة أساسية منذ فترة ليست بالقريبة مع إعادة قائد الفريق وصاحب التمريرات الحريرية "حسام غالي" لخط الدفاع.

ورغم وجود غالي كليبرو جوار أحمد السيد ووائل جمعة إلا أن مستواه لم يتأثر كثيراً بهذا التغيير المفاجيء لمسؤولياته داخل الميدان، وكان أبرز لاعبي فريقه.

أما الترجي فكان الطرف الأفضل على الإطلاق طيلة أحداث الشوط الأول ولم ينخفض قط حتى بعد تمكنه من تسجيل الهدف الأول بواسطة المهاجم الكاميروني "نيانج" القادم من شبيبة بيجاية الجزائري هذا الصيف بعد صراع كبير بين إدارة الترجي مع المولودية والأهلي للظفر بخدماته.

وأحرز نيانج الهدف في الدقيقة 14 بعد مُتابعة ناجحة لعرضية "شمام" من ركنية لمسها النجم الدولي التونسي "أسامة دراجي" برأسه على القائم القريب ليُغير اتجاهها لتجد رأس جوزيف نيناج الهارب من الرقابة على خط الستة ياردات والذي وضعها بسهولة في شباك الحارس أحمد عادل عبد المنعم الذي ظل ساكناً في مكانه دون الخروج من مرماه لمحاولة قص الكرة قبل رأس المهاجم الأسمر.

كما سقط حكم المباراة السنغالي "دياتا" في العديد من الأخطاء التحكيمية بالاشتراك مع حكم الراية الذي احتسب أكثر من تسلل غير صحيح على الأهلي ما أفسد الهجمات القليلة التي حاول شنها رفاق أبو تريكة على مرمى المكشخ.

وقبل نهاية الشوط الأول أدرك مانويل جوزيه الخطأ الذي اقترفه بالدفع بشهاب أحمد ليسحبه ويَدفع بهداف كأس الأمم الأفريقية 2010 "محمد ناجي جدو" لدخول أجواء المباراة قبل بدء الحصة الثانية.

ولم يستطع الأهلي تشكيل أية خطورة على مرمى الترجي منذ بداية الشوط الثاني، وظلت المحاولات قائمة حتى جاءت الدقيقة 61 لتحمل أول فرصة حقيقية على الإطلاق للأهلي بإنفراد شبه صريح من جدو بالحارس بن شريفة الذي أبدع في التصدي لتسديدة جدو ليطيح بها لركنية.

ودافع الترجي عن نتيجة الفوز بهدف نيانج مع محاولات من وقت لأخر بواسطة الهجمات المضادة التي أفتقدت للتركيز لانكماش معظم عناصر الوسط للخلف لضرب المد الهجومي الأهلاوي.

وعاد جدو بعد ستة دقائق بإختراق ناجح من عمق دفاع الترجي متفوقاً على الدربالي قبل أن يُسدد بقدمه اليسرى في نفس توقيت خروج الحارس "بن شريفة" من مرماه ليتمكن من ابعاد هدف أخر مُحقق في الدقيقة 66.

حسام غالي وعلى عكس سير اللقاء ارتكب خطأ فادح مع العياري داخل منطقة الجزاء، فلم يتوان الحكم السنغالي عن اطلاق صافرته معلناً عن ركلة جزاء وسط ذهول لاعبي الأهلي.

نفذ قائد الترجي "أسامة الدراجي" ركلة الجزاء بطريقة غريبة وغير منضبطة بتسديدها جوار القائم الأيسر لأحمد عادل عبد المنعم الذي ذهب عكس اتجاهها، لتمر الدقيقة 71 برداً وسلاماً على الشياطين الحمر.

واهدر "جدو" هدف محقق لا يضيع في الدقيقة 83 عندما فشل في تحويل كرة حائرة داخل منطقة الستة ياردات في الشباك بوضعها في يد الحارس بن شريفة بطريقة غريبة.

بهذه النتيجة يتصعب موقف الأهلي في البطولة فقد أصبح مطالباً بتحقيق الفوز في مبارياته المقبلة لضمان الترشح كأول المجموعة، وإذا سقط مرة أخرى في الخسارة أو التعادل فسيتوجب عليه الفوز في جميع مبارياته المتبقية لاقتطاع بطاقة التأهل الثانية للدور قبل النهائي.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 25-08-2011, 11:51 AM
عضو نشط
تمون غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نيانج و"جدو" يتوجان الترجي بطلاً لديربي الثورة

شكرا على المعلومات يالغالي





  رقم المشاركة : 3  
قديم 02-10-2011, 10:51 PM
عضو جديد
فضول غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نيانج و"جدو" يتوجان الترجي بطلاً لديربي الثورة

تسلم يداك

تحيااااااااااااااااااااااتي





  رقم المشاركة : 4  
قديم 17-10-2011, 02:00 PM
الصورة الرمزية نجم الشمال
عضو
نجم الشمال غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: نيانج و"جدو" يتوجان الترجي بطلاً لديربي الثورة

يعطيك الف عافيه اخوي





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:32 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم