استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

ابغى كل قطرى يقول ان قطره هى قطر العز

اخواتى فى المنتدى اخوات فى الدين اولا والعروبه والدم ثانيا فكلنا اخوه عربيه انا توى واصله للدوحه وهيا اول زياره لى خارج بلدى مصر لاصل لبلدى الثانى قطر واللى مب اقولها نفاق او لمجرد انى موجوده هنى طبعا هتستغربوا انى ابتديت اتعلم جزء من اللغه لانى حبيت البلد من اول ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-2011, 12:35 AM
عضو جديد
روليتا غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Discc ابغى كل قطرى يقول ان قطره هى قطر العز

اخواتى فى المنتدى اخوات فى الدين اولا والعروبه والدم ثانيا
فكلنا اخوه عربيه انا توى واصله للدوحه وهيا اول زياره لى خارج بلدى مصر لاصل لبلدى الثانى قطر واللى مب اقولها نفاق او لمجرد انى موجوده هنى
طبعا هتستغربوا انى ابتديت اتعلم جزء من اللغه لانى حبيت البلد من اول ما شفتها
انا من خلال قراءتى فى المنتدى لاحظت ان معظم الناس مش راضيه عن كتير من السلبيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بصراحه اللى مشفتهاش سلبيه بالمره..................
والله انا من راىى انكم تحمدون ربنا على ان لكم امير وولى عهد قدروا ان يرتقوا بالبلد ويوصلوها للعالميه فى زمن قياسى
الى جانب الاخلاص للشعب والامانه والتى نعانى منها نحن المصريين طيله الثلاثين عاما
فالوظائف تكتب بشكل دورى والاولويه للقطريين والغالبيه العظمى تقصر الوظائف على القطريين فقط
فانا ارى ان بعض الوظائف التى ترى الحكومه ان راتبها سوف لا يكفى القطرى فتعين الاجنبى
لان المجتمع على ما رايت هنا له الكثير من العادات والتى تعد باهظه التكاليف من وجهه نظرى المتواضعه
اما المرتبات الخياليه التى نسمع من ان الاجنبى ياخذها والقطرى لا فانا من منطلق عمل زوجى فكل من هو قطرى مرتبه يفوق بمعدلات عاليه الاجنبى وهذا لا يضيرنا فى شىء لانها بلدكم
وكنت اتمنى من بلدى ان تبادلنى نفس شعور بلدكم وان شاء الله ستمر ازمتنا على خير بمساعده كل جهود الاخوه فى العروبه
ولا انكر فضل اصحاب الفضل الذين ساندونا فى ثورتنا من خلال البث الحى لقناه الجزيره
وايضا سمو الامير بتشريفه ومساندته لمصر حكومه وشعبا
فمنذ ان وطئت قدمى دوحتكم وانا احس بانى فى بلدى واكثر
بارك الله لكم فى قطركم ودام الله عزها

التوقيع

مصريه فى دوحه العز

قديم 01-08-2011, 01:28 AM
ادارة المنتدى
نووون غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 4 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: ابغى كل قطرى يقول ان قطره هى قطر العز

اهلا وسهلا روليتا .. نورتي الدوحة

وشكرا كبيرة على مشاعرك النبيلة وذوقك واحساسك بقطر واهلها ..

فعلاً .. نحمد الله على النعمة اللي احنا فيها ..

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلالوجهك وعظيم سلطانك وسابغ نعمتك

وياهلا فيج في دوحة الجميع وكل عام وانتي بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركة

التعديل الأخير تم بواسطة نووون ; 01-08-2011 الساعة 01:31 AM.
قديم 01-08-2011, 02:28 AM
الصورة الرمزية زهرة الجنان
تاجـر
زهرة الجنان غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!

نفس الشعور احمله لقطر الحبيبة
و ربي يحمي شعبها الكريم و اميرها الحكيم
و دايما اقول
دام عزج يا قطر

المشكلة في بعض الناس المتذمرة دايما لا تدرك انها في نعمة حقيقية مقارنة بالدول المنهوبة مثل مصر و سورية
عاد لو يعيشون كم يوم في سورية شو بيعملوا؟؟!!!

كل شي من سيئ لأسوأ
و الكلام يطول بها الجانب
لاشك ان الانسان يسعى للكمال لكن مستحيل ان يحققه كاملا
و لاشك ايضا ان هناك ثغرات سلبية في كل مجتمع
لكن يكفي ان تكون الحكومة مساندة للمواطن في وجه التحديات الكبيرة
لا ان تكون هي و التحديات عليه كما يحصل في سورية
و اخص سورية بالذات لاني اعتقد جازمة ان لا دولة ظلمت كسورية و نهبت كسورية

اللهم يا فارج الهم فرج عن اهلنا بسورية و انصرنا نصرا كيوم بدر

التعديل الأخير تم بواسطة زهرة الجنان ; 01-08-2011 الساعة 02:30 AM.
قديم 01-08-2011, 11:30 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اهلا بك اختي في قطر

كل عام وانتم بخير وشكرا على الموضوع الجميل

نعم الحمد لله على النعمه ولا نكران لنعمه ظاهره وباطنه

اختي من العقل ان نقول ان اذا خلت الامور من النقد فهناك خطأ وان كانت ممتلئه بالنقد فهناك خطأ ايضا

يستحيل ان يكون كل شيء صحيح 100% ولابد من اخطاء او قصور

ونحن كشعب مسلم - شهداء الله في الارض وحق علينا ان نتكلم بالحق ولسنا مثل باقي الدول الغير اسلاميه - الناس عندهم حسابات سياسيه و احزاب متنازعه ولكل شخص اجنده و اهداف

هنا معظم الناقدين لا يتكلمون الا عن قصور وحاجات و تعديل اوضاع وليس معارضه لدوله او حكومه او رئيس

في ميزان العقل لم تفقد الدول حقوقها الا بالسكوت و القبول بالواقع الى ان تنفجر الامور

اما هنا فالناس تفضفض و تخلص عقولها من الضغط بطريقه سلميه وهذا هو عين العقل

هذا من وجهه نظري طبعا وقد ترين الامور على غير ما اراها انا

تعليقك

فانا ارى ان بعض الوظائف التى ترى الحكومه ان راتبها سوف لا يكفى القطرى فتعين الاجنبىلان المجتمع على ما رايت هنا له الكثير من العادات والتى تعد باهظه التكاليف من وجهه نظرى المتواضعهاما المرتبات الخياليه التى نسمع من ان الاجنبى ياخذها والقطرى لا فانا من منطلق عمل زوجى فكل من هو قطرى مرتبه يفوق بمعدلات عاليه الاجنبى وهذا لا يضيرنا فى شىء لانها بلدكم

عن تعليقك السابق

سأضطر ان اختلف معك لان تفسيرك للوضع تأتي من طرف واحد وانتي اختي حديثه عهد في قطر

وزوجك يرى وضع واحد في جهه عمل واحده لكن لا يرى الامور من منظور يغطي كثير من الجهات و الآراء

عن عاداتنا الباهضه التكاليف

هي ليست باهضه كما تقصدين مقارنه بالوضع الاقتصادي و الدخل المادي و وجود الاحتكار ايضا

في مصر يوجد اكثر من 70 مليون فهناك خيارات كثيره للجميع كما يوجد زواج يكلف اكثر من الزواج في قطر اذا كان بنفس المواصفات

كما ان السيارات مثلا لا تكلف كثيرا مقارنه باسعارها في مصر لان الضرائب تضاعف سعر السياره في بلدك و يصعب شراءها

اما هنا فالضريبه 5% فقط

اختي سأتفق معك في نقطه وهي مشكله البعض هنا انهم يقومون بعادات سيئه وهي قله التدبير
فمثلا وكمثال فقط - يقدم الشاب السياره الفارهه على الزواج ليبدأ حياته العمليه بدين يضعف فرصته بتوفير تكلفه الزواج

اعتبريها عاده سيئه مثل بعض العادات الاخرى كرفض اقامه الزفاف في قاعه زواج عاديه

في كل الاحوال اختي لا يمكن مقارنه الحياه بين الدول او قله وانعدام حسن التصرف او المظاهر
لان الله كتب الرزق لكل قريه و بلد وسعه رزقها ومستوى معيشتها

فمن عاش في الصومال وارتحل الى مصر مثلا فسيقول ان هناك تبذير و مظاهر في بعض الامور لانه يقيس الامور بما عهده في حياته و بيئته السابقه
ببساطه تحديد الامور يخضع لمنطق عقل محدد في حواجز ومعلومات و بيئه محصوره بما يراه سابقا

نقطه اخرى
ان قله تعداد السكان له تأثيره الايجابي في ارتفاع الدخل والراحه المجتمعيه واقصد بها قله الزحام عن باقي الدول المزدحمه وغيرها من الامور

مما يجعل المجتمع مرفه اكثر ولا يقيس الامور كما تقيسه بعض الشعوب الاخرى التي يقل فيها مستوى الرفاهيه في بعض الامور

--------------------------

اختي قد يكون البعض مبالغ في انتقاده لبعض الامور لكن ان ينتقد كثيرون نفس الوضع فهناك مشكله بكل تأكيد
وهذا ما نراه في مواضيع و تعليقات في اكثر من طرح و مشاركه

احمدي الله يا اختي انك لم تمري على مشكله حقيقيه لتقدري اهميه بعض الاوضاع المطلوب تعديلها

ملاحظه: الدنيا ليست كلها ورديه ويجب تحمل المسؤوليه في رفع الصوت لحفظ الحقوق و انتقاد ما يجب انتقاده

وانا معك في ارتفاع همتك و النظره المتفائله للحياه وانا اطبقها ايضا ولا تثنيني آرائي في مواضيع النقد عن التفائل والعمل و تحقيق الاحلام وخطط المستقبل

التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/

استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

قديم 01-08-2011, 09:30 PM
الصورة الرمزية مطفى شمعة
عضو
مطفى شمعة غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

لو ننتقد يكون النقد بناء

بالعربي

نطمح للأفضل

ومحد ناكر النعمه

و الحمدالله على كل حال

التوقيع - مطفى شمعة

قديم 01-08-2011, 09:35 PM
الصورة الرمزية ضاع الكلام
عضو نشط
ضاع الكلام غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اتفق معك اخوي وخاصة في نقطه مهمه الآ وهي : قلة التعداد السكاني وما له من ايجابيات كالحاله الاجتماعية والمادية الجيدة ع غرار الدول ذات الكثافه السكانيه العالية

وبعد مسألة الرواتب تعطي اكثر للاجانب بالفعل هذا يصير مو بس عندكم في قطر حتى عندنا في عمان تلاقي الاجنبي يعطى راتب اعلى من راتب المواطن ول كانوا متسااويين في الميزات لكن مختلفين في الحقووق

قطر بلاد الخير والعطاااء بالفعل
ربي يحفظها ويحفظ سمو الشيخ حمد ال ثاني ويحفظ اهلها

قديم 02-08-2011, 06:38 AM
عضو جديد
روليتا غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نووون
اهلا وسهلا روليتا .. نورتي الدوحة

وشكرا كبيرة على مشاعرك النبيلة وذوقك واحساسك بقطر واهلها ..

فعلاً .. نحمد الله على النعمة اللي احنا فيها ..

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلالوجهك وعظيم سلطانك وسابغ نعمتك

وياهلا فيج في دوحة الجميع وكل عام وانتي بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركة

حياك الله ومبارك عليكى الشهر وبلغك اياه ومشكوره انك اول من رديت على موضوعى
شرفت الموضوع بزيارتك

قديم 02-08-2011, 06:39 AM
عضو جديد
روليتا غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الجنان
نفس الشعور احمله لقطر الحبيبة
و ربي يحمي شعبها الكريم و اميرها الحكيم
و دايما اقول
دام عزج يا قطر

المشكلة في بعض الناس المتذمرة دايما لا تدرك انها في نعمة حقيقية مقارنة بالدول المنهوبة مثل مصر و سورية
عاد لو يعيشون كم يوم في سورية شو بيعملوا؟؟!!!

كل شي من سيئ لأسوأ
و الكلام يطول بها الجانب
لاشك ان الانسان يسعى للكمال لكن مستحيل ان يحققه كاملا
و لاشك ايضا ان هناك ثغرات سلبية في كل مجتمع
لكن يكفي ان تكون الحكومة مساندة للمواطن في وجه التحديات الكبيرة
لا ان تكون هي و التحديات عليه كما يحصل في سورية
و اخص سورية بالذات لاني اعتقد جازمة ان لا دولة ظلمت كسورية و نهبت كسورية

اللهم يا فارج الهم فرج عن اهلنا بسورية و انصرنا نصرا كيوم بدر

اللهم امين والله متابعين سوريا وان القلب ليدمع من هول ما يفعل هناك
اللهم صبر اهلها وانصرهم اللهم امين

قديم 02-08-2011, 06:47 AM
عضو جديد
روليتا غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة combo
اهلا بك اختي في قطر

كل عام وانتم بخير وشكرا على الموضوع الجميل

نعم الحمد لله على النعمه ولا نكران لنعمه ظاهره وباطنه

اختي من العقل ان نقول ان اذا خلت الامور من النقد فهناك خطأ وان كانت ممتلئه بالنقد فهناك خطأ ايضا

يستحيل ان يكون كل شيء صحيح 100% ولابد من اخطاء او قصور

ونحن كشعب مسلم - شهداء الله في الارض وحق علينا ان نتكلم بالحق ولسنا مثل باقي الدول الغير اسلاميه - الناس عندهم حسابات سياسيه و احزاب متنازعه ولكل شخص اجنده و اهداف

هنا معظم الناقدين لا يتكلمون الا عن قصور وحاجات و تعديل اوضاع وليس معارضه لدوله او حكومه او رئيس

في ميزان العقل لم تفقد الدول حقوقها الا بالسكوت و القبول بالواقع الى ان تنفجر الامور

اما هنا فالناس تفضفض و تخلص عقولها من الضغط بطريقه سلميه وهذا هو عين العقل

هذا من وجهه نظري طبعا وقد ترين الامور على غير ما اراها انا

تعليقك

فانا ارى ان بعض الوظائف التى ترى الحكومه ان راتبها سوف لا يكفى القطرى فتعين الاجنبىلان المجتمع على ما رايت هنا له الكثير من العادات والتى تعد باهظه التكاليف من وجهه نظرى المتواضعهاما المرتبات الخياليه التى نسمع من ان الاجنبى ياخذها والقطرى لا فانا من منطلق عمل زوجى فكل من هو قطرى مرتبه يفوق بمعدلات عاليه الاجنبى وهذا لا يضيرنا فى شىء لانها بلدكم

عن تعليقك السابق

سأضطر ان اختلف معك لان تفسيرك للوضع تأتي من طرف واحد وانتي اختي حديثه عهد في قطر

وزوجك يرى وضع واحد في جهه عمل واحده لكن لا يرى الامور من منظور يغطي كثير من الجهات و الآراء

عن عاداتنا الباهضه التكاليف

هي ليست باهضه كما تقصدين مقارنه بالوضع الاقتصادي و الدخل المادي و وجود الاحتكار ايضا

في مصر يوجد اكثر من 70 مليون فهناك خيارات كثيره للجميع كما يوجد زواج يكلف اكثر من الزواج في قطر اذا كان بنفس المواصفات

كما ان السيارات مثلا لا تكلف كثيرا مقارنه باسعارها في مصر لان الضرائب تضاعف سعر السياره في بلدك و يصعب شراءها

اما هنا فالضريبه 5% فقط

اختي سأتفق معك في نقطه وهي مشكله البعض هنا انهم يقومون بعادات سيئه وهي قله التدبير
فمثلا وكمثال فقط - يقدم الشاب السياره الفارهه على الزواج ليبدأ حياته العمليه بدين يضعف فرصته بتوفير تكلفه الزواج

اعتبريها عاده سيئه مثل بعض العادات الاخرى كرفض اقامه الزفاف في قاعه زواج عاديه

في كل الاحوال اختي لا يمكن مقارنه الحياه بين الدول او قله وانعدام حسن التصرف او المظاهر
لان الله كتب الرزق لكل قريه و بلد وسعه رزقها ومستوى معيشتها

فمن عاش في الصومال وارتحل الى مصر مثلا فسيقول ان هناك تبذير و مظاهر في بعض الامور لانه يقيس الامور بما عهده في حياته و بيئته السابقه
ببساطه تحديد الامور يخضع لمنطق عقل محدد في حواجز ومعلومات و بيئه محصوره بما يراه سابقا

نقطه اخرى
ان قله تعداد السكان له تأثيره الايجابي في ارتفاع الدخل والراحه المجتمعيه واقصد بها قله الزحام عن باقي الدول المزدحمه وغيرها من الامور

مما يجعل المجتمع مرفه اكثر ولا يقيس الامور كما تقيسه بعض الشعوب الاخرى التي يقل فيها مستوى الرفاهيه في بعض الامور

--------------------------

اختي قد يكون البعض مبالغ في انتقاده لبعض الامور لكن ان ينتقد كثيرون نفس الوضع فهناك مشكله بكل تأكيد
وهذا ما نراه في مواضيع و تعليقات في اكثر من طرح و مشاركه

احمدي الله يا اختي انك لم تمري على مشكله حقيقيه لتقدري اهميه بعض الاوضاع المطلوب تعديلها

ملاحظه: الدنيا ليست كلها ورديه ويجب تحمل المسؤوليه في رفع الصوت لحفظ الحقوق و انتقاد ما يجب انتقاده

وانا معك في ارتفاع همتك و النظره المتفائله للحياه وانا اطبقها ايضا ولا تثنيني آرائي في مواضيع النقد عن التفائل والعمل و تحقيق الاحلام وخطط المستقبل

والله وفيت اخى وكفيت فعلا هذا ما اردت قوله من بين السطور الا وهو عدم جلد الذات وبتعبير اوضح
النظر لنصف الكوب الممتلئ والفكر للامام
وبالنسبه للتكاليف الباهظه فاحنا عندنا فى مصر نفس الفكر واكثر فى مساله الزواج تعنت رهيب
لقاعات باهظه وتكاليف استفزازيه
لكن انا سعيده انى سمعت من اخ هذا الفكر المنير وهذا يدل على رجاحه العقل واتزانه
وشرفت موضوعى بردك كل عام انتم بخير وبلغك الله وايانا رمضان

قديم 02-08-2011, 06:49 AM
عضو جديد
روليتا غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطفى شمعة
لو ننتقد يكون النقد بناء