استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

الأسد يجيز التعددية الحزبية ومجلس الأمن يدين قمع المدنيين

ذكرت وكالة سانا السورية الرسمية للأنباء أن الرئيس السورى بشار الأسد أصدر مرسوماً يجيز التعددية الحزبية، وقالت الوكالة إن هذه الخطوة ترمى إلى إثراء الحياة السياسية السورية. وكانت الحكومة السورية قد أقرت الشهر الماضى مشروع قانون يسمح بتشكيل أحزاب سياسية أخرى غير حزب البعث الحاكم. تأتى هذه الخطوة بعد يوم ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 04-08-2011, 12:52 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الأسد يجيز التعددية الحزبية ومجلس الأمن يدين قمع المدنيين

ذكرت وكالة سانا السورية الرسمية للأنباء أن الرئيس السورى بشار الأسد أصدر مرسوماً يجيز التعددية الحزبية، وقالت الوكالة إن هذه الخطوة ترمى إلى إثراء الحياة السياسية السورية.


وكانت الحكومة السورية قد أقرت الشهر الماضى مشروع قانون يسمح بتشكيل أحزاب سياسية أخرى غير حزب البعث الحاكم.

تأتى هذه الخطوة بعد يوم من إصدار مجلس الأمن الدولى بياناً يدين فيه لأول مرة الحملة العسكرية التى تشنها القوات السورية ضد المدنيين لقمع الاحتجاجات المستمرة منذ خمسة أشهر.

وجاء فى بيان الإدانة للمجلس حول قمع السلطات السورية للاحتجاجات المستمرة منذ خمسة أشهر، أن عملية سياسية يقودها السوريون هى السبيل الوحيد لحل الأزمة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان جى مون عقب صدور البيان إنه يتعين على الرئيس السورى الإصغاء للمجتمع الدولى.

ولا تزال المظاهرات الليلية تعم الكثير من المدن السورية عقب صلاة التروايح. وقد خرجت مساء الأربعاء تظاهرات في دمشق في أحياء الميدان والمزة فرقت بالقوة واعتقل عدد من المتظاهرين من قبل الأمن.

كما خرجت تظاهرات في ريف دمشق في دوما والقابون وحرستا بينما جرى تفريق تظاهرات في برزة وداريا والقدم والتل بإطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع من قبل قوات الأمن.

كما خرجت تظاهرات أخرى في مدن القامشلي وحلب وريف درعا وحمص والحسكة واللاذقية جرى تفريقها بالقوة.

ولا تزال الحملة العسكرية الواسعة فى مدينة حماة وسط سوريا مستمرة. وتفيد أنباء غير مؤكدة بدخول قوات الجيش مدعومة بالدبابات وسط المدينة مع استمرار قصف الكثير من أحيائها.

حماة

ونقل سكان خرجوا من مدينة حماة مساء أمس الأربعاء لبي بي سي أن الكهرباء والماء والاتصالات مازالت مقطوعة عن المدينة وسط إطلاق نار كثيف يطال أحيائها وخاصة الجنوبية منها مثل شارع الثلاثين وحي القصور الذي يتعرض لإطلاق نار مباشر.

كما تعرض شارع العلمين ومنطقة العليليات ومنطقة الحاضرلإطلاق نار وأصيبت عدة مبان بأضرار كبيرة في ساحة العاصي وسط المدينة التي دخلتها قوات الجيش والأمن.

وأشارهؤلاء السكان إلى أن أكثر من أربعين قتيل وجريح سقطوا يوم الأربعاء داخل المدينة.

وقال عبد الكريم ريحاوي رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان لبي بي سي إن المدينة تعاني مشكلة إنسانية ونقصا في الغذاء، كما تشهد نزوحا كبيراً في الساعات الأخيرة في ظل نقص كبير في المواد الطبية والدم في مشافيها.

إدلب

وفي محافظة إدلب اغتيل يوم الأربعاء مسؤول الحزب السوري القومي الاجتماعي ونائب نقيب صيادلة سورية الدكتور سمير قناطري في صيدليته في معرة النعمان في أول اغتيال لمسؤول سياسي منذ بدء الاضطرابات في سورية، حيث أطلق مسلحون النار عليه.

وكان رئيس نادي أمية الرياضي في إدلب حافظ السيد قد تعرض لمحاولة اغتيال نجا منها بينما تعرض رئيس مجلس مدينة معرة النعمان لعملية سلب حيث سلب مسلحون سيارته في وقت تشهد فيه محافظة إدلب فراغا أمنيا واسعا وعمليات سرقة وقتل.

دير الزور

وشهدت مدينة دير الزور الأربعاء تظاهرة حاشدة طالبت بإسقاط النظام وانطلقت من عدة مساجد وتجمعت في ساحة المدينة الرئيسية دون وقوع احتكاك مع القوى الأمنية.

وقالت السلطات الحكومية إن مجموعات وصفتها "بالإرهابية المسلحة" قامت بمهاجمة الممتلكات العامة في المدينة وأشارت السلطات إلى مهاجمة هذه المجموعات لمخفر لحرس الحدود وخطفت ثلاثة من الحراس كما قامت بقتل أحد عناصر حفظ النظام وحرقت جثته حسب هذه السلطات.

وتأتي هذه التطورات في دير الزور وسط نزوح تشهده المدينة في ظل تخوف نشطاء حقوقيين من عملية أمنية يتوقعون أن تشهدها المدينة خلال الأيام القادمة.

وكانت معلومات قد تسربت عن اتصالات بين محافظ المدينة وبعض سكانها لإزالة الحواجز التي أقاموها مقابل خطوات اصلاحية يقوم بها المحافظ في المدينة.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الأسد يجيز التعددية الحزبية ومجلس الأمن يدين قمع المدنيين
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المشد الاندونيسي .. لبطن لاااصق بدون ترهلات فراشه المنتدى سوق العنايه بالجسم 19 25-09-2011 02:16 PM


الساعة الآن 02:41 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم