استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

أوباما يتعهد بالمضي في استراتيجيته في افغانستان

تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالمضي قدما في استراتيجية الحرب الافغانية بينما سعت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) إلى تبديد المخاوف من صعود جديد لطالبان بعد مقتل 30 من القوات الامريكية في سقوط طائرة هليكوبتر. وكان سقوط الهليكوبتر يوم السبت من أكثر الحوادث دموية بالنسبة للقوات الامريكية منذ بدء الحرب الافغانية ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-08-2011, 01:36 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي أوباما يتعهد بالمضي في استراتيجيته في افغانستان

تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالمضي قدما في استراتيجية الحرب الافغانية بينما سعت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) إلى تبديد المخاوف من صعود جديد لطالبان بعد مقتل 30 من القوات الامريكية في سقوط طائرة هليكوبتر.

وكان سقوط الهليكوبتر يوم السبت من أكثر الحوادث دموية بالنسبة للقوات الامريكية منذ بدء الحرب الافغانية قبل نحو عشر سنوات وجاء بعد سلسلة من الاغتيالات والهجمات التي نفذها متشددون خلال الاشهر القليلة الماضية.

وزادت هذه الحوادث المخاوف من حجم التقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة خلال عقد من الصراع لكن أوباما ووزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا أكدا عزمهما على اتمام المهمة في افغانستان.

وقال أوباما في تصريحات بالبيت الابيض يوم الاثنين "اعرف ان قواتنا ستواصل العمل الشاق لنقل (المسؤولية) الى حكومة افغانية اقوى وضمان الا تكون افغانستان ملاذا امنا للارهابين."

وتابع"سنواصل المضي قدما وسننجح."

وقال بانيتا وزير الدفاع الامريكي الجديد في مراسم لتغيير القيادة في مقر قيادة العمليات الخاصة في فلوريدا ان هذا الحادث "يذكر الشعب الامريكي بأننا مازلنا أمة في حالة حرب" ووعد بتكريم ذكرى القتلى "بأن نظهر للعالم عزمنا الذي لا يلين للمضي قدما."

وأضاف "رغم فداحة هذه الخسارة سيكون الامر مأساويا أكثر اذا سمحنا له ان يخرج هذه البلاد من مسار الجهود التي نبذلها لهزيمة القاعدة وحرمانها من ملاذ آمن في أفغانستان."

وهون المسؤولون العسكريون مرارا من الاغتيالات والهجمات البارزة التي تشنها طالبان كمحاولة من جانب المتشددين للظهور بمظهر قوي بعد سلسلة من الهجمات على أرض المعارك سيطرت خلالها قوات حلف شمال الاطلسي على معاقل سابقة لهم.

وقال الكولونيل ديف لابان المتحدث باسم البنتاجون "هذا الحادث المنفرد لا يمثل بأي شكل حدا فاصلا او توجها. مازالت طالبان في حالة هروب ونجحنا في تحويل قوة الدفع التي كانت لديهم. لكنهم سيستمرون في ايقاع خسائر في الارواح. هذا ما يفعلونه."

لكن الحادث كان له صدى في الداخل لم يكن لاي حوادث اخرى من جبهة القتال مع ظهور اقارب الجنود الامريكيين القتلى واصدقائهم في وسائل الاعلام ليمتدحوا أداء القوات الامريكية في حرب لا تلقى شعبية في الداخل وتتراجع أمام الاقتصاد في القضايا التي تهم المواطن.

وكان عدد كبير من الجنود الثلاثين القتلى من القوات الامريكية الخاصة (سيل) التي نفذت مهمة سرية في مايو ايار قتلت خلالها اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في بلدة باكستانية حيث كان يختبيء. وصرح مسؤولون امريكيون بأن ما من أحد من القتلى كان من المشاركين في الغارة على بن لادن.

ومن المتوقع وصول جثث الجنود الامريكيين القتلى يوم الثلاثاء الى قاعدة دوفر التابعة للسلاح الجوي الامريكي.

وأعلن البنتاجون انه لن يسمح للاعلام بتغطية الحدث لانه لم يتم بعد التعرف على الجثث ومن ثم لن يكون بوسع الاسر اعطاء موافقتها مسبقا على ذلك.

وتحطمت الطائرة الهليكوبتر وهي طائرة لنقل الجند من طراز تشينوك في اقليم ميدان وردك الى الغرب من كابول.

وقالت قوة المعاونة الامنية الدولية التي يقودها حلف شمال الاطلسي (ايساف) ان الطائرة اسقطت بقذيفة صاروخية. وقال لابان للصحفيين ان المتمردين الذين أسقطوها كانوا على الارجح من طالبان.

وسارعت حركة طالبان الى اعلان مسؤوليتها عن اسقاط الطائرة بقذيفة صاروخية.

ووقع حادث تحطم الهليكوبتر بعد أسبوعين من بدء القوات الاجنبية تسليم المسؤولية الامنية لقوات الامن الافغانية.

وانهالت الانتقادات على خطة أوباما لسحب 33 الف جندي أمريكي من أفغانستان بحلول نهاية الصيف القادم وانقسم المنتقدون بين من يرى انها خطة بطيئة جدا او سريعة جدا.

وقال السناتور الجمهوري جون مكين الذي خسر امام أوباما في الانتخابات الرئاسية لعام 2008 وكان يريد انسحابا أبطأ "علينا ان نتعامل مع هذه المشكلة التي خلقها الرئيس."

وأضاف "هناك شعور في أفغانستان واماكن اخرى من هذه المنطقة من العالم بأن أمريكا تنسحب وهذا ليس شيئا جيدا."





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:32 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم