استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

اردوغان يشبه الموقف في سوريا بالموقف في ليبيا

شبه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم الاربعاء الموقف في سوريا بالوضع في ليبيا مواصلا الضغط على دمشق من أجل انهاء الحملة الامنية ضد المحتجين المطالبين بسقوط الرئيس بشار الاسد. ويبدي الزعماء الاتراك شعورا متزايدا بخيبة الامل تجاه الاسد الذي كانوا يدعمونه في السابق وهو نفس الشعور الذي ابدوه ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 18-08-2011, 11:36 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي اردوغان يشبه الموقف في سوريا بالموقف في ليبيا

شبه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم الاربعاء الموقف في سوريا بالوضع في ليبيا مواصلا الضغط على دمشق من أجل انهاء الحملة الامنية ضد المحتجين المطالبين بسقوط الرئيس بشار الاسد.

ويبدي الزعماء الاتراك شعورا متزايدا بخيبة الامل تجاه الاسد الذي كانوا يدعمونه في السابق وهو نفس الشعور الذي ابدوه تجاه الزعيم الليبي معمر القذافي بعد محاولة للوساطة في الازمة في ليبيا.

وقال اردوغان للصحفيين "فعلنا ما بوسعنا بشأن ليبيا لكننا لم نستطع تحقيق اي نتائج. لذا فقد اصبح الموضوع مسألة دولية الان. لم يحقق القذافي امالنا والنتيجة كانت واضحة."

واضاف قائلا "والان يحدث نفس الموقف في سوريا. لقد ارسلت وزير خارجيتي واتصلت شخصيا عدة مرات كان اخرها قبل نحو ثلاثة ايام عبر الهاتف. ورغم كل ذلك ما زال المدنيون يقتلون."

واتصل اردوغان أكثر من مرة بالقذافي بعد اندلاع الانتفاضة الليبية في فبراير شباط داعيا الى وقف اطلاق النار والسماح بانتقال السلطة. وفي يونيو حزيران عرض عليه اردوغان ضمانا لم يحدده اذا غادر ليبيا لكنه لم يتلق أي اجابة. ومنذ ذلك الوقت كثفت تركيا مساعداتها للمعارضة الليبية وزادت شحناتها من الوقود اليها.

وفي دمشق قال الرئيس السوري بشار الاسد يوم الاربعاء ان "الاصلاح في سوريا نابع من قناعة ونبض السوريين وليس استجابة لاي ضغوط خارجية."

ونقلت وكالة الانباء العربية السورية الرسمية عن الاسد قوله في لقاء مع قياديين من حزب البعث الحاكم "سوريا ستبقى قوية مقاومة ولم ولن تتنازل عن كرامتها وسيادتها.. واستهدافها اليوم... عبر طرق مختلفة هو محاولة لاضعاف دورها العروبي المقاوم والمدافع عن الحقوق المشروعة."

وتقول منظمات حقوقية ان 1700 مدني على الاقل قتلوا على ايدي قوات الامن السورية منذ اندلاع الاحتجاجات في مارس اذار بينما تقول السلطات السورية ان جماعات ارهابية قتلت 500 من افراد الشرطة والجيش.

ودعا وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو دمشق مجددا يوم الاربعاء لوقف العمليات العسكرية ضد المتظاهرين لكنه استبعد تدخلا أجنبيا في سوريا.

وقال داود أوغلو في مؤتمر صحفي مع نظيره الاردني ناصر جودة "يجب أن تتوقف اراقة الدماء أولا وقبل كل شيء. يجب أن تتوقف العمليات العسكرية."

واستطرد "اذا استمرت العمليات في سوريا وأصبحت مشكلة اقليمية فمن الطبيعي ألا تبقى تركيا بلا حراك."

وأجاب ردا على تقرير اخباري يفيد بأن تركيا قد تقيم منطقة عازلة على طول حدودها مع سوريا قائلا "نتحدث عن حدود ممتدة لمسافة 900 كيلومتر. لا يمكننا الحديث عن مثل هذا التطور في الوقت الحالي."

ونفى مسؤولون أتراك يوم الثلاثاء التقرير الاخباري بأن أنقرة تعتزم اقامة منطقة عازلة لمنع تدفق اللاجئين.

ومع تحدي الاسد للضغوط الدولية وعبور اللاجئين السوريين الحدود الى تركيا ذكرت وسائل اعلام من قبل أن القادة السياسيين والعسكريين الاتراك يدرسون اقامة منطقة عازلة داخل سوريا.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:16 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم