استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

افتتاح فندق غراند هيريتج الدوحة بتكلفة 200مليون ريال

اختارت شركة "غراند هيريتج" الأمريكية، صاحبة أشهر علامة فندقية ذات طابع تراثي في العالم، اختارت قطر كأول محطة لها لإنشاء أول سلسلة لمجموعة فنادق "غراند هيريتج" في الشرق الأوسط، وعزا جون باتريك تيري المديرالتنفيذي لمجموعة غراند هيريتج الدوحة اختيار الدوحة لتميزها بالموقع الفريد، حيث جاءت على قائمة الاختيارات، لأنها مدينة ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 26-09-2011, 09:15 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي افتتاح فندق غراند هيريتج الدوحة بتكلفة 200مليون ريال

اختارت شركة "غراند هيريتج" الأمريكية، صاحبة أشهر علامة فندقية ذات طابع تراثي في العالم، اختارت قطر كأول محطة لها لإنشاء أول سلسلة لمجموعة فنادق "غراند هيريتج" في الشرق الأوسط، وعزا جون باتريك تيري المديرالتنفيذي لمجموعة غراند هيريتج الدوحة اختيار الدوحة لتميزها بالموقع الفريد، حيث جاءت على قائمة الاختيارات، لأنها مدينة واعدة وتعد الأولى من حيث اجتذاب الزوار والاهتمام الدولي.

وقال المديرالتنفيذي في حوار لـ الراية الاقتصادية: لقد استمر العمل في إنشاء الفندق 4 سنوات، وتم افتتاحه منذ 6 أشهر، على أن يتم الاحتفال الرسمي بتدشينه قريباً.

وكشف تيري عن التكلفة الإجمالية للفندق التي بلغت 200 مليون ريال قطري، وأن نسبة الإشغال وصلت حوالي 75 % في شهر أغسطس، رغم افتتاح الفندق منذ فترة قصيرة، مشيراً إلى أن موقع الفندق مميز جداً، فهو جزء من أسباير، حيث بلغت نسبة الإشغال من المنتخبات والمجموعات الرياضية في قطر حوالي 60 %.

وأفاد بأن الفندق يتكون من 136غرفة وجناحاً تشمل على 3 مطاعم، وقاعة الشاي، وناد صحي، و3 غرف اجتماعات، مشدداً على أن الفندق
يعول على جودة الخدمات المقدمة للزبائن.

وتوقع تيري أن يشهد السوق السياحي القطري نهاية العام الحالي ومطلع القادم طلباً كبيراً وتوجهات من شركات عالمية للاستثمار وتنمية القطاع السياحي والخدمي المتمثل بالفنادق، معزياً ذلك إلى وجود منافسة قوية، مشيراً في هذا الصدد إلى أن فندق غراند هيريتج الدوحة يسعى إلى تقديم الأفضل، وإحراز تقدم بصورة سريعة وثابتة على الصعيد المحلي لزيادة حصته من السوق السياحي القطري المتطور.

ونوه مدير الفندق إلى أن الخدمات المقدمة للعملاء لاقت استحساناً كبيراً في قطر ودول الخليج والوطن العربي، وذلك بناء على تقييم أجري في الأشهر الأربعة الماضية.

وبيّن أن هذا الفندق هو من بين الفنادق القليلة ذات الخمس نجوم التي لا تقدم مشروبات كحولية، وأشار إلى الاهتمام بتوظيف عناصر جديدة من الجنسيات العربية للعمل في الفندق.

كما أشاد تيري بدورالهيئة العامة للسياحة في تذليل العقبات، وبتركيزها على تنمية القطاعات الرياضية والثقافية والترفيهية، لافتاً إلى أن مطار الدوحة الجديد الذي يستوعب أكثر من 50 مليون مسافر، سوف ينعكس إيجاباً على زيادة عدد السائحين والزوار إلى دولة قطر، وسيؤدي إلى إنعاش السوق السياحي القطري، حيث سيكون هناك حوالي 2.5 مليون سائح يمكنهم الإقامة أكثر من ليلة أو ليلتين في قطر.

وإلى تفاصيل الحوار:


* لماذا تم اختيار الدوحة لإنشاء أول سلسلة لفنادق "غراند هيريتج" في الشرق الأوسط ؟
- الدوحة مدينة جميلة، وتأتي على قائمة المدن الواعدة التي ينتظر أن تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث تتميز بموقعها الفريد، ونشاطها الاقتصادي والسياحي المتنامي.

والفندق بني على اسم "غراند هيريتج" وهو ما يتفرد به حيث أعطيت الشركة اسمها للفندق، وشركة غراند هيريتج شركة أمريكية تهدف إلى إنشاء مجموعة فنادق مستوحاة من التراث القديم.

* كم استغرق بناء الفندق .. وما هي التكلفة الإجمالية .. وهل تم افتتاحه رسمياً.. وكم تبلغ نسبة الإشغال الحالية ؟ وكم عدد أجنحة الفندق ؟
- استغرق بناء الفندق 4 سنوات وشيد بتصميم وطابع تاريخي يتناسب مع سلسلة مجموعة فنادق غراند هيريتج العالمية الفريدة، والتكلفة الإجمالية حوالي 200 مليون ريال قطري، وتم افتتاحه منذ شهرين وسيقام حفل الافتتاح قريباً، وبلغت نسبة الإشغال حوالي 75 % في شهر أغسطس، والفندق يتكون من 136غرفة وجناحاً كما يشمل 3 مطاعم وقاعة الشاي ونادي صحي و3 غرف اجتماعات، ويعتمد الفندق على خدماته المميزة المقدمة خصيصاً للزبائن.

* هل الموقع الحالي بجانب أسباير يشكل ميزة تنافسية، في الوقت الذي يفضل معظم الزبائن اختيار الفنادق المطلة على الخليج؟
- موقع الفندق كجزء من أسباير ساعدنا كثيرًا في أن نكتسب حوالي 60 % من نسبة الأشغال عن طريق المنتخبات والمجموعات الرياضية الموجودة في قطر فضلاً عن العلاقة الوطيدة التي تربط الفندق بالاتحاد القطري الرياضي واعتمدنا اعتمادًا كاملاً على مستوى الخدمة وجودتها التي تختلف كثيرًا عن فنادق كثيرة وبتحليل مجموعة التعليقات والمقالات بمواقع متعددة تعقيباً على خدماتنا خلال الفترة الماضية نلاحظ أن مستوى خدماتنا استحوذ على الإشادة والإعجاب من الجميع ولم تكن هناك أية ملاحظات على جودة الخدمة.

* إذا كانت نسبة الأشغال بلغت 75 % خلال شهرين هل تتوقع أن تصل النسبة إلى 100 % حتى نهاية العام ؟
- أتمنى .. ولكن صعب التحقيق

* كيف ترى السوق السياحي القطري .. وماهي توقعاتكم خلال الفترة القادمة ؟ وحجم المنافسة ؟
- يتوقع نهاية العام الحالي ومطلع القادم أن يشهد السوق السياحي القطري طلباً كبيراً وتوجهات من شركات عالمية للاستثمار وتنمية القطاع السياحي والخدمي المتمثل بالفنادق إلى حد كبير ونظراً لوجود منافسة قوية فمن الأفضل أن نحرز تقدماً بصورة سريعة وثابتة على الصعيد المحلي بحيث نكتسب أكبر عدد من النزلاء والضيوف فالتطور في قطر سريع وعلى جميع الصعد وإذا اعتبرنا أن محور كأس العالم هو الوحيد الذي تهتم به قطر خلال الفترة القادمة فهي وجهة نظر خاطئة الفترة القادمة تسير بخطى ثابتة لاستثمار ما لديها من مواقع جميلة وجاذبة لجذب السياحة الخارجية وحتى الآن قطر ناجحة جداً في أسلوب وتوفير المساحات اللازمة للنشاط السياحي غير أنها ما زال لديها الكثير من الإمكانيات والمصادر التي تستطيع اجتذاب أكثر من قطاع سياحي ولا تتوقف عند محور القطاع السياحي الرياضي لأن تطلعات قطر وبما تمتلكه من إمكانيات تساهم بشكل فعّال في تنمية كل القطاعات بحكم أن قطر تمركزت في مكانة التقدم بالوطن العربي والاستثمار في النشاط الترفيهي السياحي عاملاً مهماً لاجتذاب أكبر عدد من السياح إلى قطر.

* هل لديكم خطط مستقبلية للتوسع والانتشار وإنشاء فروع جديدة بقطر ؟
- بالفعل هناك توجه من مجموعة "جراند هيرتدج" في التوسع لإنشاء فروع جديدة بقطر تحمل نفس الأسلوب والمواصفات والتصميم ما يزيد من وجودنا في قطر والاستفادة من قوة السوق القطري.

* هل مفهوم جودة الخدمات يختلف بين نزيل وآخر وما هي ركائزكم الأساسية لتقديم خدمة متكاملة ؟
- مشكلة معظم الفنادق في العالم تعميم الخدمة مقابل السعر في محاولة للتضارب من أجل كسب المزيد من النزلاء والجودة تختلف من شخص إلى آخر ومن هنا تأتي محافظتنا على جودة معينة لها استمرارية بحيث يكون السعر آخر ما ننظر إليه بحيث نركز على جودة الخدمات فعلينا أن نخرج دائماً من عملية حرب الأسعار من خلال التركيز على الجودة بأسعار مناسبة وهي في ارتفاع وانخفاض حسب العرض والطلب بالسوق المحلي والعالمي وتوجهنا هو الخدمة العالية .. ونحن نسعى إلى التمركز على قمة القطاع من حيث الجودة والخدمات وكان الإقبال كبيرًا من القطريين فضلاً عن السعودية والإمارات والكويت مثلت شريحة كبيرة من نزلاء الفندق.

* هل أجريت دراسات من قبلكم لتقييم أداء الفترة الماضية رغم قصر مدتها ؟
- نعم أجريت دراسة لتقييم 4 شهورالماضية وقابلت استحساناً كبيراً من الجمهور فى قطر ودول الخليج والوطن العربي لوجود مقومات ساعدت "جراند هريتج" أولها أننا أول فندق 5 نجوم لا يقدّم مشروبات كحولية فضلا عن خدماتنا المميزة بالجودة العالية للنزلاء بيد أن هناك نقطة للتغيير وهي ضرورة دمج عناصر جديدة من الجنسيات العربية بالفندق ونحن نهتم الآن بمن يتحدث العربية.

* هل استضاف الفندق أية فعاليات خلال الفترة القصيرة منذ إنشائه ؟
- استضفنا فرق الدورة الأولمبية لدول الخليج البحرين وعمان والإمارات والسعودية والكويت فالقطاع الرياضي من اقوى القطاعات بالفندق وعلى صعيد القطاع القطاع الرياضي المحلي استضفنا الفريق الأول والأولمبي القطري وبعض الفرق القطرية.

* كيف يتم التغلب على انخفاض نسبة الأشغال في فترة الصيف ؟
- في فترة الصيف تواجه معظم الفنادق انخفاضاً كبيراً في نسبة الإشغال، إلا أن قطر الآن أصبحت جاذبة لفعاليات وأنشطة في فصل الصيف، ومن هنا سنتوجه إلى عمل عروض خاصة تجذب النزلاء مثل العروض الملحقة على النادي الصحي حيث لا يتمتع الفندق بالإطلال على الخليج وقد شهد الصيف مجموعة كبيرة من الخليجيين يزورون قطر خاصة السعوديين للتسوق وبحكم مركزنا وموقعنا بجانب أكبر مراكز التسوق سنتوجه إلى السوق السعودي.

* هل من تعاون مع الهيئة العامة للسياحة ؟ وهل دور الهيئة فعّال في الترويج السياحي لقطر؟
خلال الفترة الماضية ومنذ شهرين لم نكن قد صنّفنا من قبل الهيئة العامة للسياحة والآن نحن عضو من أعضاء الهيئة ونتمتع بالدعم من الهيئة والشهر المقبل "نوفمبر" سنكون جزءاً من الممثلين لقطر في أكبر المعارض السياحية وخلال الفترة الحالية هناك غرف مباحثات مع الجانب الألماني وسنمثل قطر في ورش المباحثات.

الهيئة دورها فعّال ومهم وتقدّم مساعدات كبيرة في ترويج وتسويق السياحة في قطر ما يجلب المهتمين بالسياحة وقد ركّزت الهيئة العامة للسياحة بتنمية قطاعات أخرى بجانب القطاعات الرياضية والثقافية والترفيهية والتوسع الكبير في مطار الدوحة والذي يستوعب أكثر من 50 مليون مسافر سنوياً وطبقاً للدراسات التي أشارت إلى استمرار حوالي 5 % من السياح ليلة أو ليلتين في قطر فإن النسبة تقدّر بحوالي 2.5 مليون زائر وسائح من الـ 50 مليون وأتمنى وأنا أرى تنمية كبيرة للبنية التحتية للقطاع السياحي لتوفير درجة كبيرة من الراحة والخدمات تحذب أكثر من 2.5 مليون سائح وهذا الرقم سيضع قطر في مرتبة عالية ضمن الدول السياحية.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 03-10-2011, 03:16 PM
الصورة الرمزية hayo
عضو نشط
hayo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح فندق غراند هيريتج الدوحة بتكلفة 200مليون ريال

لاهنت ع الطرح المميز -.-"





  رقم المشاركة : 3  
قديم 12-10-2011, 08:59 PM
عضو
تأثير غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح فندق غراند هيريتج الدوحة بتكلفة 200مليون ريال

يعطيك العافية





  رقم المشاركة : 4  
قديم 12-10-2011, 09:50 PM
عضو
مرايم غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح فندق غراند هيريتج الدوحة بتكلفة 200مليون ريال

يعطيك العافيه





  رقم المشاركة : 5  
قديم 19-10-2011, 02:32 PM
عضو نشط
الجميلة غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح فندق غراند هيريتج الدوحة بتكلفة 200مليون ريال

يعطيك العافية





  رقم المشاركة : 6  
قديم 20-10-2011, 01:29 PM
عضو جديد
روح قطـر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح فندق غراند هيريتج الدوحة بتكلفة 200مليون ريال

يعطيك العافيه





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: افتتاح فندق غراند هيريتج الدوحة بتكلفة 200مليون ريال
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
#@$فضيات وكرستالات للناس الذوق للبيت للمكتب وهدايابعد$@# ذكريات3 سوق المنزل والديكور 20 12-08-2011 03:00 AM
Big sale خصم 25% للملابس الأمريكية و خصم 50% للي تاخذ 10 قطع ماريسا سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 59 10-10-2010 01:22 AM
مسلسلات كرتونيه الدي في دي الواحد 5 رال baracoda سوق المنتجات الاخرى 1 08-10-2010 11:40 PM
اسعار بضاعتي الرومنسيه .. اهلا بكم rose2000 سوق المنتجات المضيئه 13 30-06-2010 11:20 AM
باقي القليل: sale للملابس الأمريكية و التسليــــــــــم فوري ماريسا سوق الازياء والملابس النسائيه وملابس الاطفال 33 06-06-2010 11:29 AM


الساعة الآن 01:52 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم